الحكومة تضع حجر الأساس لإنشاء أربع محطات طرقية وخمسة مراكز لوزن الشاحنات

ثلاثاء, 04/04/2023 - 18:51

أشرف وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد أشروقه رفقة وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي اليوم الثلاثاء في نواكشوط على حفل نظمته سلطة تنظيم النقل بمناسبة وضعها حجر أساس لإنشاء أربع محطات طرقية وخمسة مراكز لوزن الشاحنات.

ويهدف هذا المشروع الذي سيكلف إنجازه 65 مليون أوقية جديدة تقريبا إلى الحد من الزحمة المرورية في مراكز العاصمة وذلك من خلال توسيع مجال حركة الأشخاص والبضائع في كل الاتجاهات بانسيابية مريحة، إضافة إلى الحفاظ على الشبكة الطرقية والتي تعتبر ثروة وطنية هامة.

وأوضح رئيس سلطة تنظيم النقل السيد الحس ولد عوان أن وضع حجر الأساس اليوم إيذانا لإنطلاق الاشغال في أربع محطات طرقية ثلاثة منها على مداخل العاصمة والرابعة في مدينة ازويرات وبناء خمس مراكز لوزن الشاحنات مستوفية المعايير الفنية المعمول بها دوليا ،يجسد تعهدا من تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وخطوة في السعي الدؤوب للنهوض بقطاع النقل الطرقي وذلك من خلال تمكين مدينة نواكشوط وعواصم الولايات في الداخل من بنية تحتية تتناسب مع الدور المحوري للقطاع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أنه سيتم العمل في القريب العاجل على وضع آلية بالتنسيق مع الجهات الوصية والمختصة للتخفيف من السرعة سبيلا للحد من حوادث السير حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأضاف أن سلطة تنظيم النقل الطرقي تنوي ضمن خطتها السنوية في العام المنصرم اقتناء اربعة موازين أخرى لتثبيتها على مداخل البلاد في روصو وازويرات وفصالة، حتى يتم تأمين الشبكة الطرقية عند مداخل ومخارج البلاد.

وبدوره أشاد رئيس الاتحادية الوطنية للنقل السيد محمدو ولد سيدي بهذه الخطوة مؤكدا أن قطاع النقل يتطلب المزيد كي يصل إلى الهدف المطلوب،

وأضاف أن الوسائل التي تمكن من الحفاظ على الشبكة الطرقية ضرورة ملحة ومطلب أصيل لدى الناقلين.

و.م.أ