الصين تهدي 1000 طن من القمح لموريتانيا

ثلاثاء, 04/04/2023 - 13:45

وقعت مفوضة  الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، رفقة السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد لي بي جين، اليوم الثلاثاء بمخازن مفوضية الأمن الغذائي في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية على استلام شحنة مكونة من 1000 طن من القمح هدية من جمهورية الصين الشعبية لبلادنا.
وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت معالي المفوضة، أن النهوض بالفئات الهشة ومد يد العون لها يحتل موقعا متقدما في سلم أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني وفي برنامجه الانتخابي “تعهداتي”.
وأضافت أن مفوضية الأمن الغذائي تنفذ حزمة من البرامج والمشاريع الاجتماعية الهادفة إلى مساعدة الفئات الأكثر هشاشة، للتغلب على الصعوبات التي خلفتها الأزمات الإقليمية والدولية المتلاحقة، وهي البرامج التي كان لها بالغ الأثر في التخفيف من وطأة تلك الأزمات على الظروف المعيشية للمواطنين في عموم البلاد.
وأضافت أن الدعم الغذائي الصيني لبلادنا يدخل في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، وسياسهم في تعزيز الجهود الحكومية في مجال الأمن الغذائي، معربة لسعادة السفير عن شكرها للحكومة والشعب الصيني الصديقين، على وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب الموريتاني، ومؤكدة حرص موريتانيا على تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.
وبدوره عبر سعادة السفير الصيني في بلادنا في كلمة له بالمناسبة عن سعادته لحضور هذا الحفل، الذي ستتسلم خلاله مفوضية المن الغذائي شحنة من القمح مساعدة من الحكومة الصينية للشعب الموريتاني، معربا في هذا الصدد عن ارتياحه لمستوى علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مضيفا أن الهدف من هذا العون الغذائي الصيني لموريتانيا هو تدعيم الجهود الحكومية في مجال الأمن الغذائي. وقد وقعت معالي المفوضة وسعادة السفير الصيني محضر استلام الهدية الصينية، كما تفقدا كمية القمح المقدمة من طرف جمهورية الصين الشعبية لبلادنا.

و.م.ا