خلال شهر رمضان: منظمة الصحة العالمية توصي بتجنب هذه الأطعمة على الإفطار

أحد, 02/04/2023 - 19:12

أوصت منظمة الصحة العالمية، بتجنب بعض أصناف الطعام على الإفطار خلال شهر رمضان. وهي بالأساس الأكلات التي تحتوي كميات كبيرة من الملح، مثل اللحوم المصنعة، والنقانق، ومنتجات الأسماك المملحة، والمخللات، إضافة إلى الوجبات السريعة، والأجبان المالحة، والأنواع المختلفة من المقرمشات الجاهزة.
كما تؤكّد على منع استخدام الكاتشب والمايونيز والخردل، عند الإفطار، ويفضل بدلًا منها استخدام الأعشاب المنكهة لتحسين طعم الأكل.
وتنصح الصحة العالمية، لفطور صحي في رمضان، بتجنب بعض أنواع الطعام المضرة بالصحة. منها الأطعمة الغنية بالدهون، خاصة اللحوم المليئة بها، والأطعمة المضاف إليها السمن بكثرة، سواء نباتي أو حيواني المنشأ.
كما تنصح بالابتعاد قدر الإمكان عن الطعام المقلي في الزيت، مفضلة بدلًا عنه الأكل المطهو بطرق أكثر صحية مثل تسويته في الفرن أو اعتماد الطعام المسلوق.
ويُفضل الإفطار على 3 تمرات، وهي من الطرق التقليدية والصحية لكسر الصيام، حسب ما الصحة العالمية، بسبب ما يحتويه التمر من ألياف مفيدة للجسم. كما تنصح بإدخال الكثير من الخضراوات في وجبة الإفطار، لتزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومغذيات.
وأكدت المنظّمة أهمية الاستعانة بالحبوب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون والدجاج منزوع الجلد، إضافة إلى الأسماك للحصول على حصة جيدة من البروتين الصحي.