السودان يتغلب على الغابون ومواجهة ثأرية لموريتانيا ضد الكونغو بتصفيات أفريقيا

اثنين, 27/03/2023 - 22:25

فاز المنتخب السوداني على نظيره الغابوني بهدف نظيف قبل قليل في أم درمان بالخرطوم لينتزع المركز الثاني في ترتيب المجموعة من المنتخب الموريتاني حيث أصبح بحوزة السودان 6 نقاط خلف الغابون بسبع نقاط  فيما خسر المنتخب الموريتاني مباراته الأولى في المجموعة في لقاء الكونغو الخميس الماضي ليصبح ثالث المجموعة بأربع نقاط أمام هذا الأخير متذيل المجموعة بثلاث نقاط.
وأجرى المنتخب الموريتاني مساء اليوم الإثنين، حصة تدريبية أخيرة قبل مواجهة الكونغو مساء غد الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.
المرابطون يتطلعون لمحو الهزيمة المذلة (3-1) قبل أيام في ملعب "تي بي مازيمبي" بالكونغو، واستعادة صدارة المجموعة التاسعة من المنتخب الجابوني الذي خسر اليوم أمام السودان في الجولة ذاتها.
هزيمة الأسبوع الماضي بعثرت أوراق المدرب القمري أمير عبدو؛ لأنها كانت الخسارة الأولى له مع المنتخب الأول الذي تولى تدريبه منذ أكثر من عام، وقد بدأ يعد العدة لاستعادة توازنه وإرضاء الجماهير.
وانتقد بعض المتابعين للشأن الكروي الموريتاني، قرار عبدو القاضي بإجلاس الثنائي حميه الطنجي، قائد نادي نواذيبو وهداف الدوري، ومحمد سويعيد المحترف بنادي الحدود العراقي في مواجهة الكونغو مع أنهما يقدمان أداء مميزا مع فرقهم التي ينشطون في صفوفها.
ومن المتوقع أن يلعب المدرب عبدو بنفس التشكيل الذي فاز على السودان (3-0) في الجولة الأولى من التصفيات بنواكشوط مع استبدال ثيام، الموقوف بالمهاجم الشباب مامادو انياس، ويحيى دلاهي المصاب بادياو او انجوي.
وسيحتفظ القمري ببابكار انياص في حراسة المرمى رغم تلقيه ثلاثية في اللقاء الأخير مع إبراهيم كيتا، وعالي اعبيد وبيراما انجوي ولمين با في الدفاع.
أما في الوسط فمن المؤكد أن حسن العيد، سوف يحافظ على حضوره إلى جانب محمد اسويعيد، والحاج با وماماد انياس على أن يتواجد الثنائي حميه الطنجي وبوبكر كامارا في الهجوم.
مواجهة ستكون ثأرية وحاسمة بالنسبة للمنتخب الموريتاني لأن الهزيمة الثانية ستبعده عن دائرة المنافسة على بطاقة التأهل وهو نفس الهدف الذي يسعى إليه منتخب الكونغو بعد نجاحه في كسب أول 3 نقاط في التصفيات.