نواكشوط: تنظيم يوم صحي لتقديم استشارات و أدوية مجانية

سبت, 18/02/2023 - 16:05

أشرف وزير الصحة المختار ولد داهي، اليوم السبت بمقر جمعية قلوب محسنة في نواكشوط، على انطلاق فعاليات يوم صحي منظم من طرف هذه الجمعية تحت شعار: “لتخفيف آلام المرضى”.

ويهدف هذا اليوم الصحي إلى تقديم استشارات مجانية من طرف عدد من الأطباء من داخل البلد ومن بعض الدول الصديقة، في مجالات أمراض الأطفال، والطب العام، وأمراض النساء، والأنف والأذن والحنجرة، والمسالك البولية، إضافة إلى توزيع بعض الأدوية على المرضى.

وأبرز معالي وزير الصحة، في كلمة بالمناسبة، أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات غير الحكومية، والذي يعتبر مكملا لعمل الهيئات الحكومية.

وأكد أن قطاع الصحة وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يبذل كل الجهد للوصول إلى توفير الصحة بالجودة المطلوبة وبأخفض سعر ممكن، لافتا إلى أن القطاع قطع أشواطا هامة في هذا الاتجاه وأن العمل متواصل لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الهدف المطلوب.

وقال إن الوزارة أطلقت مشاريع هامة تركز في أساسها على خدمة المواطن وتسهيل ولوجه للخدمة الصحية بكامل التراب الوطني، مؤكدا أن الخطط المستقبلية للقطاع تتخذ من أولوياتها تقريب الخدمة الصحية اللائقة من المواطنين وتوفير الأدوية ذات الجودة.

أما رئيسة الجمعية السيدة مريم أحمد الزين، فقد عبرت عن شكرها لمعالي وزير الصحة ومن خلاله للسلطات العليا في البلاد على تسهيل كافة الاجراءات الإدارية من أجل تنظيم أمثل لهذا اليوم الصحي.

وأشارت إلى أن الجمعية تمكنت من خلال هذا اليوم الصحي، الذي ينظم منذ عدة سنوات، من إجراء عشرات العمليات وتقديم الاستشارات وتوفير الأدوية بشكل مجاني للمرضى الفقراء المتعففين.

و.م.أ