حزب الحركة الشعبية التقدمية (قيد الترخيص) يعزي سوريا قيادة وشعبا ويدعو لهبة تضامنية ورفع الحصار الجائر

خميس, 09/02/2023 - 16:36

عبر حزب الحركة الشعبية التقدمية - قيد الترخيص في موريتانيا، عن كامل تضامنه مع سوريا قيادة وشعبا إثر الفاجعة الأليمة التي ألمت بهذا البلد الشقيق فجر الاثنين الماضي، وقدم تعازيه للقيادة والشعب السوريين في هذا المصاب الأليم متمنيا الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين.
ودعا الحزب، قيد الترخيص، إلى هبة تضامنية عربية إسلامية مع الأشقاء في سوريا الذين عانوا من حصار جائر ومؤامرة دولية قادتها واشنطن والرجعية العربية والقوى الظلامية، مشيدا بدور حلفاء سوريا في هذه الفاجعة
وهذا نص البيان، الذي حصلت "التواصل" على نسخة منه:
بيان تضامن وتعزية
------------------------
 فجر الإثنين 6 فبراير 2023 أصيب شعبنا في الجمهورية العربية السورية، بفاجعة  أليمة ،إثر زلزال عنيف, ضرب المناطق الشمالية في  البلد ،مخلفا آلاف الشهداء والجرحى ،وتدمير المنازل والبنية التحتية  في المنطقة المأهولة بالساكنة . وتأتي هذه الكارثة المفاجئة لتزيد  المعاناة على الأشقاء في هذا البلد العربي الذي عانى طيلة مايزيد على عقد من الزمن ،من تآمر دولي ،قادته الولايات المتحدة الأمريكية ،والنظام التركي،والرجعية العربية والصهيونية العالمية، كانت أدواته قوى التكفير والإرهاب والظلامية، أدى لقتل وتشريد مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال،وتدمير آلاف المصانع والجسور وجميع أنواع البنية التحتية في البلد. 
إننا في الحركة الشعبية التقدمية (حزب قيد التأسيس في موريتانيا ) ،.
 
* نعلن تضامننا الكامل مع إخوتنا في سوريا قيادة وشعبا، إثر هذه الكارثة الأليمة ، داعين الله تبارك وتعالى أن يرحم الشهداء ويمن بالشفاء على الجرحى ،ويعظم أجر ذوى الضحايا .. إنه ولي ذلك كله والقادر عليه.

*نقدم تعازينا  للقيادة والشعب  في سوريا الحبيبة ،ولكل أسرة مسها مصاب في هذه الكارثة .
*نندد بالحصار الجائر المفروض ظلما على هذا البلد العربي المسلم،ونطالب برفعه فورا دون شرط أوقيد.. 
* نرفض ازدواجية المعاييرالغربية في مجال حقوق الإنسان والعمل الإنساني
*نهيب بكل الدول العربية والمسلمة وبكل دول العالم لتقديم كل الدعم للدولة السورية شعبا وقيادة حتى يتم التغلب على هذه الفاجعة وآثارها النفسية والبشرية والمادية.. . 
*نحيي المواقف المشرفة لحلفاء  سوريا على ماقدموا ،ويقدمون، من دعم وتضامن، لهذا البلد الصامد ،الذي لم يقبل أن يتنازل يوما عن  القضايا المصيرية للأمة، ودعم قوى الممانعة والمقاومة فيها.

الهيئة التأسيسة للحركة الشعبية التقدمية
موريتانيا.
2023/2/7