موريتانيا تشارك في نسخة 2022 من المنتدى الإفريقي للاستثمار المنعقد في أبيدجان

سبت, 05/11/2022 - 00:11

شاركت موريتانيا في نسخة 2022 من المنتدى الإفريقي للاستثمار، المنعقدة في آبيدجان؛ بجمهورية كوت ديفوار في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر الجاري، والمنظمة من طرف البنك الإفريقي للتنمية.

ومثلت موريتانيا في هذا اللقاء بوفد رسمي ضم كلا من الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد يعقوب ولد أحمد عيشه، وسفير موريتانيا في كوت ديفوار سعادة السيد محمد عبد الله خطرة والإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) السيد محمد فال أتليمدي، ورئيس منطقة نواذيبو الحرة السيد با مامادو عبد الله ومدير شركة العوج السيد محمد المختار ولد الطالب.

وتسعى بلادنا من خلال المشاركة في هذه الدورة إلى العمل على جذب استثمارات بقيمة 1.3 مليار دولار لإنتاج 11.3 مليون طن من الحديد الخام.

وقد شارك في الجلسات العامة لهذا المنتدى، الذي انعقد تحت عنوان “الاستثمار المستدام لتعزيز المرونة الاقتصادية”، رؤساء دول ووزراء وصناع السياسات، بالإضافة إلى قادة الصناعة والاستثمار.

وكان المنتدى قد أطلق لأول مرة في عام 2018، وهو سوق الاستثمار الرائد في إفريقيا، وقد نجح في جذب اهتمام المستثمرين بعقد 52 صفقة بقيمة 40.1 مليار دولار من 25 دولة.

ويشكل منتدى الاستثمار الافريقي منصة متعددة الأطراف و التخصصات مكرسة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص والدفع بها إلى مراحل قابلة للتمويل ، وزيادة رأس المال، مع ضمان مراقبة الاستثمارات في هذه المعاملات.

و.م.أ