الجزائر: موريتانيا تشارك في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي

جمعة, 28/10/2022 - 18:09

انطلقت اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة، أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية ال31 بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد يعقوب ولد أحمد عيشه ممثلا لبلادنا.

وتم خلال الاجتماع عرض البنود المنبثقة عن اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية المرتقبة يومي 1 و2 نوفمبر 2022.

وتتناول هذه البنود قضايا العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي والاجتماعي، وعلى وجه الخصوص التعافي الاقتصادي والاجتماعي من جائحة كورونا في الدول العربية، واستكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، والرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، وتحديات الأمن الغذائي والتنمية الزراعية العربية المستدامة.

كما تشمل هذه البنود جهود الدول الأعضاء في إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، وإنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي والاجتماعي بدولة فلسطين، واستراتيجية النهوض بعمل المرأة.

وحضر الاجتماع إلى جانب الأمين العام، السيد عمر مولاي إدريس، مدير مساعد بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية ونقطة الاتصال بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي، و السيد المختار ولد أمبابه مستشار أول بالمندوبية الدائمة للجامعة العربية بالقاهرة.

و.م.ا