التحالف الشعبي التقدمي ينفي مشاركته في اجتماع الداخلية والأحزاب حول وثيقة "الميثاق الجمهوري"

أربعاء, 29/11/2023 - 18:37

أعلن التحالف الشعبي التقدمي في بيان توضيحي له، عدم موافقته المبدئية على موضوع الاجتماع الذي دعت وزارة  الداخلية إليه الأحزاب السياسية يوم 27 من الشهر الجاري، وبالتالي عدم مشاركة الحزب فيه.
واوضح الحزب أن الشخص الذي حضر الاجتماع باسم التحالف الشعبي التقدمي لم يكن مخولا من طرفنا و الآراء التي تقدم بها غير ملزمة لنا.
وأكد رئيس الحزب، مسعود ولد بالخير، عدم المشاركة في أي اجتماع متعلق بنقاش الوثيقة المسماة بالميثاق الجمهوري، وحتى اشعار جديد.
وهذا نص البيان:
بيان توضيحي
نظرا لعدم موافقتنا المبدئية على موضوع الاجتماع الذي دعت وزارة  الداخلية إليه الأحزاب السياسية يوم 27 من الشهر الجاري فقد قررنا عدم المشاركة فيه و اعتبار  انفسنا غير معنيين بمخرجاته ايا كانت طبيعتها حيث تم إبلاغ كافة الهياكل الحزبية بهذا القرار.
و عليه فإن الشخص الذي حضر الاجتماع باسم التحالف الشعبي التقدمي لم يكن مخولا من طرفنا و الآراء التي تقدم بها غير ملزمة لنا.
و بناء على ذلك فانني اؤكد باعتباري  رئيسا للحزب و ممثلا عنه في كافة مناحي الحياة السياسية و المدنية قرارنا  القاضي بعدم المشاركة في أي إجتماع متعلق بنقاش الوثيقة المسماة بالميثاق الجمهوري، و حتى اشعار جديد.
انواكشوط في 29 نوفمبر 2023
مسعود ولد بلخير 
رئيس التحالف الشعبي التقدمي.