المقاومة الفلسطينية تتصدى لقوات الاحتلال في 4 محاور شمالي غزة.. وتدمر عدّة آليات

اثنين, 20/11/2023 - 15:00

أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم الاثنين، بوقوع معارك محتدمة بين المقاومة الفلسطينية و"جيش" الاحتلال الصهيوني شمالي قطاع غزة.
وأضاف المراسل أنّ المقاومة تتصدّى لقوات الاحتلال في عدّة محاور، من بينها منطقة النصر والشيخ رضوان وبيت حانون وتل الهوا، مشيراً إلى أنّ جنود الاحتلال يتحصّنون داخل الدبابات وناقلات الجند بينما تنفّذ المقاومة عملياتها من مسافة صفر وبشكلٍ مباشر.
بدورها، أعلنت سرايا القدس استهداف 7 آليات عسكرية خلال اشتباكات الليلة في محاور التقدّم شمال القطاع ببيت حانون وبيت لاهيا والصفطاوي وغرب مخيم جباليا، بقذائف "التاندوم" وعبوات العمل الفدائي. 
وأكدت استهداف تحشدات لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.
من جهتهم، أعلن مقاتلو "قوات الشهيد عمر القاسم" خوض اشتباكات ضارية مع القوات والآليات الإسرائيلية المتوغلة شمالي غرب قطاع غزة فجر اليوم، واستهداف تحشدات الاحتلال في موقع "كيسوفيم" العسكري بعدد من قذائف الهاون صباح اليوم.
في غضون ذلك، تحدّث الإعلام الصهيوني عن دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.
واعترف الناطق الرسمي باسم "جيش" العدو، فجر اليوم، بمقتل ضابطين صهيونيين من لواء المظليين في شمالي قطاع غزّة، وفق وسائل إعلام صهيونية.
 وبمقتل الضابطين، يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى، الذين سمح "جيش" العدو بنشر أسمائهم إلى 387 قتيلاً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
ووصل عدد القتلى منذ بدء العملية البرية للعدو في قطاع غزة إلى 67 عسكرياً من رتُبٍ مُختلفة، وذلك على الرغم من سياسة التعتيم الإعلامي التي ينتهجها "جيش" الاحتلال على كل ما يرتبط بالمعارك.