أنباء عن أسر قائد الهجوم البري على غزة وعدد كبير من جثث قتلى الاحتلال على حدود غزة

سبت, 28/10/2023 - 16:48

تداولت وسائل إعلام عبرية أنباء عن وقوع الجنرال "يائير شالام" قائد الهجوم على مخيم البريج بغزة في قبضة المقاومة الفلسطينية .
وذكر ‏موقع "والاه" العبرى أن العقيد يائير شالام وقع  اسيرا فى يد المقاومة الفلسطينية ولايستطيع جيش الاحتلال التواصل مع الكتيبه 13 و قال جيش الاحتلال  إنه يبدو القضاء عليها.
وقال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي للقناة 12 الإسرائيلية : معظم عناصر الكتيبة 13 التي وصلت لمستوطنات غلاف غزة لحماية المستوطنين تم قتلهم أو فُقدوا.
يذكر أن الكتيبة  13 هي قوة أمريكية مدربة للإجتياح البري
وبحسب مواقع ووسائل اعلام عبرية ، فإن الهجوم البري الأول قد فشل وتكبدت قوات الاحتلال خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، فيما حاولت 3 مروحيات من طراز أباتشي اجلاء الجنود المحاصرين والمصابين شرق القطاع بعد تدمير دباباتهم وقتل الكثير منهم على يد المقاومة أثناء محاولة التوغل في غزة من جهة الشرق.
و قال ابو عبيدة المتحدث الرسمى باسم المقاومة الفلسطينية إن عشرات الجثث لجنود الاحتلال مرمية على حدود قطاع غزة و كذلك العديد من الأليات و المدرعات و الدبابات المعطوبة و المحترقة، و ذلك بعد نجاح المقاومة الفلسطينية فى التصدى لعملية الاجتياح البرى و الحاق خسائر فادحة فى صفوف العدو.
فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال  "أن قواتنا التى دخلت إلى قطاع غزة خلال الليل لا تزال فى مواقعها.