وزير الثقافة يشرف على انطلاق أعمال دورة تكوينية حول مختلف الأجناس الصحفية

اثنين, 05/06/2023 - 22:24

أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان, محمد ولد أسويدات, اليوم الاثنين في نواكشوط على انطلاق أعمال دورة تكوينية حول مختلف الأجناس الصحفية، لصالح الصحافة الخاصة، منظمة من طرف لجنة صندوق دعم الصحافة الخاصة بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.
وتستهدف الدورة تكوين 100 صحفي في مختلف الأجناس الصحفية, كما تتناول مواضيع تتضمن تشريعات وقواعد المهنة الصحفية وتقنيات التحرير الصحفي والصحافة ومحاربة الأخبار الزائفة والصحافة وقيم المواطنة والصحافة الاستقصائية والإعلام الجديد وأخلاقيات المهنة.
الوزير أكد أن الحكومة حرصت في هذا المجال على توسيع فضاءات الحرية الصحفية الواعية التي تتيح للصحفيين ممارسة عملهم بحرية ومهنية وتؤمن للمواطنين ممارسة حقهم في الإعلام وفي التعبير التعددي عن آرائهم وتوطيد دورهم في بناء رأي عام حاضن لقيم النماء والتطور.
بدوره أوضح رئيس صندوق دعم الصحافة الخاصة السيد الشيخ ولد أبه أن لجنة تسيير الصندوق حرصت على الاضطلاع بأدوارها كاملة من دعم وتمهين للصحافة، سواء بالدعم المالي المباشر أو التكوين ودعم المقاولات الصحفية والاهتمام بالأوضاع الاجتماعية للصحفيين.