المتحدث العسكري المصري: استشهاد مجند مصري و3  جنود صهاينة في تبادل لإطلاق النار على الحدود

سبت, 03/06/2023 - 18:29

أعلنت مصر، يوم (السبت)، أن أحد عناصرها الأمنية المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية مع فلسطين المحتلة اخترق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، ما أدى إلى مقتل 3 أفراد من عناصر التأمين الصهيونية وإصابة اثنين آخرين بالإضافة إلى استشهاد المجند المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.

وأشار العقيد غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، في إفادة نشرها بعد ظهر السبت على صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، إلى أن عملية اختراق الحدود مع فلسطين المحتلة جاءت خلال مطاردة عناصر تهريب المخدرات فجر السبت.

وأضاف المتحدث أنه يجري اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق السبت مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخر خلال إطلاق نار على الحدود مع مصر.

وقال المتحدث باسم الجيش الصهيوني الإرهابي أفيخاي أدرعي على تويتر «في ساعات الصباح الباكر وخلال نشاط لتأمين الحدود، قُتل جندي ومجندة من جيش الدفاع في نقطة عسكرية نتيجة تعرضهما لإطلاق نار على الحدود المصرية. بعد ذلك وصلت قوات إضافية إلى المكان وباشرت بأعمال تمشيط في المنطقة».

وأضاف أن قوات جيش الاحتلال رصدت ظهرا منفذ الهجوم خلال أعمال التمشيط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث اندلع تبادل لإطلاق نار أسفر عن مقتل منفذ الهجوم وجندي صهيوني وإصابة «ضابط صف بجروح طفيفة».وأضاف الإرهابي أفيخاي في تغريدة «يتم التحقيق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري... قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يجري تحقيقا ميدانيا...تواصل قوات جيش الدفاع أعمال التمشيط في المنطقة».

وانشغل كيان الاحتلال طيلة صباح السبت بالحدث. وأعلن جيش الكيان الصهيوني بداية الأمر أنه قتل شخصاً مسلّحاً نجح باجتياز الحدود، بعد تبادل لإطلاق النار، بدون أن يعطي تفاصيل، ثم بدأت وسائل إعلام صهيونية بتناقل الكثير من الروايات حول عمليات تهريب ومحاولة خطف جنود وإطلاق نار من قبل فلسطينيين، ثم داخل سيناء، ثم من قبل متسلل مصري.

وأصدر جيش الاحتلال بياناً لوقف اللغط، قال فيه إن الحدث تحت الرقابة العسكرية، ويمنع نشر أي تفاصيل عن المصابين، وأنه يجري التحقق من الحدث، ثم أصدر متحدث عسكري صهيوني بياناً آخر قال فيه إن إطلاق نار وقع في منطقة «لواء فاران» قرب الحدود المصرية، وإن جنديين أصيبا في حادث أمني خطير عند الحدود

وفي تأكيد على وجود حدث أمني غير عادي، أجرى وزير حرب الاحتلال، الإرهابي يوآف غالانت، تقييماً للوضع الأمني ​​مع رئيس الأركان وكبار المسؤولين الأمنيين الصهاينة.

بعد ذلك، أعلن متحدث باسم الجيش الصهيوني مقتل مسلح خلال تبادل إطلاق النار، ثم في وقت لاحق أعلن أن جنديين قتلا في هذه الحادثة.

وتتزامن هذه الحادثة مع ذكرى حرب يونيو حزيران 1967 بين العرب والكيان الصهيوني