اجتماع موريتاني سنغالي في روصو حول تصدير الأضاحي

خميس, 01/06/2023 - 19:01

انعقد اليوم الخميس في مدينة روصو بولاية الترارزه الاجتماع المشترك بين موريتانيا والسنغال المتعلق بتموين الأسواق السنغالية بالأضاحي.
واوضح وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبد الله ولد عثمان في كلمة له خلال الإجتماع ان التعاون بين موريتانيا والسنغال شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الاخيرة شمل العديد من الميادين وخصوصا في مجال الثروة الحيوانية من خلال التسيير الامثل للانتجاع وتسويق الحيوانات ومكافحة الامراض الحيوانية العابرة للحدود والتصدي معا لمواجهة انفلونزا الطيور والتي قد تظهر من حين لآخر في اسراب الطيور المهاجرة العابرة للحدود بل والقارات.
وأضاف أن مهمة قطاع الثروة الحيوانية تتمثل في تعزيز الجهود التي تبذلها الحكومتان الموريتانية والسنغالية طبقا للتعليمات السامية لقائدي البلدين الشقيقين محمد ولد الشيخ الغزواني و ماكي صال.
وأبرز الوزير ان مصالح القطاع المختصة ستتخذ كافة الترتيبات لضمان التموين السلس للأسواق السنغالية بالأغنام وفي أحسن الظروف ومشاركة الاسر السنغالية في افراح عيد الاضحى المبارك، مشيرا إلى أن قطاعه لن يدخر جهدا لضمان حسن سير هذه العملية وضمان نجاحها وكذلك جميع الانشطة الاخرى لصالح الشعبين الشقيقين.
وبدوره أشاد صمبا اندوبين كا وزير التنمية القاعدية والتضامن الوطني والانصاف الاجتماعي والترابي السنغالي وزير التنمية الحيوانية والانتاج الحيواني وكالة بعلاقات التعاون القائمة بين موريتانيا والسنغال.
واضاف ان موريتانيا تزود السنغال باعداد كبيرة من الاضاحي ضمن هذا التعاون المثمر كما يتقاسمان تبادل الخبرات في مجال الصحة الحيوانية والانتجاع .
ويصل الطلب السنغالي على الاضاحي الموريتانية الى أكثر من 210 آلاف رأس من الضأن.
جرى الاجتماع بحضور والي الترارزة محمد ولد احمد مولود والامين العام لوزارة التنمية الحيوانية وعمدة روصو والسفير السنغالي المعتمد في نواكشوط ووالي سينلوي وعدد من أطر وزارة التنمية الحيوانية وممثلين عن اتحاديات المنمين والاتحادات الرعوية.
و.م.ا