حزب الإنصاف ينتزع بلديات نواكشوط التسع وأغلب نوابها ويحقّق نتائج كبيرة في اللوائح الوطنية وجهة نواكشوط

اثنين, 15/05/2023 - 23:38

أظهرت النتائج الأولية الجزئية التي كشفت عنها لجنة الانتخابات حتى الآن أن حزب الإنصاف الحاكم الإنصاف حقق نتائج قياسية على مستوى اللوائح الوطنية كما حقّق نتائج كبيرة في نواكشوط.

نتائج فرز اللائحة الوطنية المختلطة وصلت حتى الآن لحدود 49,76% ولائحة النساء لـ 49,10% ولائحة الشباب لـ 47.53%.

وتمكّن حزب الإنصاف الحاكم من تحقيق نتائج في حدود 35% في نتائج اللائحة الوطنية المختلطة ولائحة النساء ولائحة الشباب وهو ما يمكّنه من الحصول على 7 مقاعد في اللائحة الوطنية المختلطة ولائحة النساء و4 مقاعد في لائحة الشباب التي يتم الاقتراع عليها للمرّة الأولى.

في المرتبة الثانية حلّ حزب (تواصل) الإخواني المعارض بحصوله على نسبة تقارب 10% وحصل حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم على أزيد من 6%.

كما حصل حزب الإنصاف على نسبة معتبرة حتى الآن من اللائحة الجهوية لنواكشوط بعد فرز أزيد من 51% من الصناديق حيث ضمن صعود 18 من مرشحيه لجهة نواكشوط حتى الآن.

الحزب الحاكم تمكّن كذلك من انتزاع نائبين على مستوى لائحة نواكشوط الشمالية بعد فرز حدود 75,88% من المكاتب وفي نواكشوط الغربية بعد فرز 51,29% من المكاتب.

وعلى مستوى البلديات يمكن القول إن الحزب الحاكم انتزع جميع بلديات نواكشوط التسع بما في ذلك عرفات وتوجنين المحسوبتين على حسب (تواصل) الإخواني.

 أما في نواكشوط الجنوبية فلم يتم فرز سوى 25% من المكاتب حتى الآن ويوجد حزب الإنصاف في مرتبة متقدمة تمكنه من الحصول على نائبين على الأقل.