البنك الأفريقي للتنمية وبنك التجارة والصناعة يوقعان اتفاقا بـ 485 ألف دولار

خميس, 23/03/2023 - 16:04

وقع البنك الأفريقي للتنمية وبنك التجارة والصناعة الموريتاني، في نواكشوط، اتفاق مساعدة فنية بقيمة 485 ألف دولار أمريكي لفائدة برنامج إجراء التمويل الإيجابي للمرأة في أفريقيا الذي يهدف إلى "تعزيز حصول المرأة على التمويل في أفريقيا".

ووقع الاتفاق المدير العام لشمال أفريقيا في البنك الأفريقي للتنمية، محمد العزيزي، والمدير العام لمجموعة بنك التجارة والصناعة، إسلم ولد تاج الدين.

وجرى توقع الاتفاق على هامش منتدى الاستثمار في موريتانيا، "أيام الاستثمار في نواكشوط"، الذي نظمته وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا.

وقال المدير العام لشمال أفريقيا في البنك الأفريقي للتنمية، إن توقيع اتفاق المساعدة الفنية هذه مع مجموعة بنك التجارة والصناعة "يعد خطوة مهمة لدعم الشمول المالي ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تقودها النساء اللواتي يؤدين دورًا حاسمًا في التنمية الاقتصادية لموريتانيا".

ويعزز الاتفاق خط ائتمان بقيمة 10 ملايين أورو، الذي منحه البنك الأفريقي للتنمية لبنك التجارة والصناعة من أجل دعم النمو والتبادلات التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في القطاعات الاستراتيجية، لاسيما لفائدة رائدات الأعمال.

بدوره قال المدير العام لمجموعة بنك التجارة والصناعة، إن "مشروع المساعدة الفنية الحالي يعزز الشراكة الإستراتيجية لمجموعة بنك التجارة والصناعة مع البنك الأفريقي للتنمية، مما يضعنا في المستقبل كبنك مفضل لرائدات الأعمال في موريتانيا والسنغال ومالي وغينيا. وسيساهم في تطوير عرضنا للمنتجات المالية والدعم الفني للشركات التي تديرها النساء".

الأخبار