بحث آفاق وتعزيز التعاون بين الفاعلين الإقتصاديين الموريتانيين واليمنيين

ثلاثاء, 14/03/2023 - 22:27

أجرى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين الشيخ أحمد ومعالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية السيد أحمد عوض بن مبارك اليوم في نواكشوط مباحثات حول توطيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين.

‎كما استعرض الطرفان المقدرات الاقتصادية في موريتانيا و ما فيها من قطاعات جاذبة للإستثمار خاصة في مجالات الزراعة و الصيد و المعادن و الدور الهام الذي يطلع به القطاع الخاص الموريتاني في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

‎وفي هذا الصدد، تناول رئيس الاتحاد العلاقات الاقتصادية و أهمية الشراكة و المبادلات بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين معربا عن استعداد الاتحاد لتسهيل مثل هذه الشراكة و تعزيزها في المستقبل.

و بدوره تحدث معالي الوزير اليمني، الذي يزور موريتانيا حاليا للمشاركة في الدورة ال 49 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي التي تحتضنها العاصمة نواكشوط هذه الأيام، عن أواصر الأخوة و علاقات التاريخ التي تجمع بين موريتانيا و اليمن مثمنا النهضة التي تشهدها البلاد في كافة المجالات، ومعربا عن تقديره لدور و حيوية القطاع الخاص في موريتانيا و عن حرص اليمن على تعزيز و تفعيل الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين خدمة للمصلحة المشتركة.

و.م.أ