ليفربول يستعيد توازنه بثنائية أمام وولفرهامبتون

أربعاء, 01/03/2023 - 23:08

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بالتغلب على ضيفه وولفرهامبتون بهدفين دون رد، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة بالدوري الإنجليزي.
سجل ثنائية ليفربول فيرجيل فان دايك في الدقيقة (73) ومحمد صلاح في الدقيقة (77).
وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 39 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد وولفرهامبتون عند 24 نقطة في المركز ال15.
أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة الثالثة، بتسديدة من باسيتيتش من داخل المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد سا.
ورد وولفرهامبتون بعدها مباشرة، بتسديدة مميزة من موتينيو من داخل المنطقة، تألق أليسون في إبعادها لركلة ركنية.
ومن تلك الركنية، تابع خيمينز كرة عرضية مسددا ركلة مقصية مرت إلى جوار القائم.
وعاد ليفربول للمحاولة في الدقيقة 11، بمتابعة نونيز لعرضية من ركنية نفذها تسيميكاس، مسددا كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى.
وتوغل صلاح في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية لجوتا في الدقيقة 19، سددها البرتغالي بالكعب لتمر إلى جوار القائم.
وأهدر ليفربول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 39، بعدما أرسل نونيز عرضية داخل المنطقة تجاه إيليوت الخالي تماما من الرقابة، ليسدد رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.
ومن جديد أهدر ليفربول فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما مهد نونيز كرة بالصدر لإيليوت على حدود المنطقة، ليسدد كرة قوية تألق سافي إبعادها لركلة ركنية.
ومن تلك الركنية، ارتقى نونيز لعرضية من أرنولد، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وشكل ليفربول الخطورة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 55، بتسديدة من إيليوت من على حدود المنطقة، أمسك بها سا.
وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 66، بعد توغل مميز من جوتا من العمق حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليبعدها كيلمان وتتمهد أمام نونيز الذي سدد في الشباك، قبل أن يتم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار، لوجود مخالفة على جوتا.
ونجح ليفربول في التعويض في الدقيقة 73، بارتقاء فان دايك لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية تصدى لها سا، وتابعها جوتا بتمريرة أخرى إلى المدافع الهولندي، الذي سدد رأسية سكنت الشباك هذه المرة.
وسرعان من أضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 77، بعد انطلاقة سريعة من تسيميكاس في الجانب الأيسر، ليرسل عرضية تابعها صلاح بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.
ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز الريدز بهدفين دون رد.

كووورة