برئاسة وزير الاقتصاد.. عقد اجتماع المجلس الاستشاري لبرنامج مؤسسة تحدي الألفية

ثلاثاء, 28/02/2023 - 11:16

عقد وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان اجتماعا مشتركا، ضم بعثة مؤسسة “تحدى الألفية” وأعضاء المجلس الاستشاري الاقتصادي في إطار برنامج مؤسسة تحدى الألفية.

وخصص الاجتماع لمناقشة سبل التعاون بين بلادنا والمؤسسة الأمريكية المتخصصة في تقديم الدعم في مجال التنمية.

وتم خلال الاجتماع عرض المهمة التي سيقوم بها الفريق الفني التابع للمؤسسة في بلادنا على مدى الأسبوعين القادمين، حيث أوضح معالي الوزير مدى جاهزية المجلس لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهمة الفريق.

بدورها قدمت نائب رئيسة المؤسسة السيدة آليسيا فيليب ماندافيل بالتفصيل مهام الفريق التابع لمؤسستها، موضحة أن ما يقوم به الفريق يشكل الأساس الذي سيمكن من تعزيز التعاون بين المؤسسة وموريتانيا في إطار شراكة فنية ومالية ستعزز من الإصلاحات في مجال الحكامة الاقتصادية والسياسية التي تقوم بها موريتانيا.

ويشكل المجلس الاستشاري الاقتصادي في إطار برنامج مؤسسة تحدى الألفية، هيئة على مستوى ديوان وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، مكلفة بالقضايا ذات الصلة بالنمو الاقتصادي وإعداد التحاليل، وجمع المعطيات والتقارير وغير ذلك من المعلومات، كما يدعم فريق مؤسسة تحدى الألفية المكلف بتحليل معوقات الاقتصاد الموريتاني، بالإضافة إلى تنظيم الاجتماعات والمشاورات مع هذه المؤسسة.

و.م.ا