موريتانيا تتسلم رئاسة الدورة ال51 للجنة المالية الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة

أحد, 29/01/2023 - 13:43

تسلمت السفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيدة العالية بنت منكوس، صباح اليوم الأحد بمقر منظمة التعاون الإسلامي في جدة، باسم بلادنا رئاسة الدورة ال 51 للجنة المالية الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تستمر أعمالها خلال الفترة من 29 يناير إلى فاتح فبراير 2023.

وتأتي أشغال هذه الدورة المالية في إطار الترتيبات لعقد الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقررة في نواكشوط يومي16و17 مارس القادم.

واعربت السفيرة الأمينة العامة في كلمة لها بالمناسبة عن سرورها بافتتاح هذه الدورة بعد ما تم تحقيقه من نجاح للدورة الخامسة والأربعين للجنة الإسلامية للشؤون الإقتصادية والثقافية والإجتماعية بالمنظمة التي انعقدت خلال الأسبوع الماضي.

وعبرت عن جزيل شكرها للمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على الدعم المستمر الذي مافتئت تقوم به لتعزيز قدرات المنظمة وللنهوض بالعمل الإسلامي المشترك.

كما جددت شكرها لجمهورية باكستان الشقيقة على رئاسة الناجحة وادارتها الحكيمة للدورة المنصرمة، وللامانة العامة للمنظمة وعلى ما بذلته وتبذله من جهود في سبيل إنجاح هذه الدورة سابقتها، مشيرة إلى أن موريتانيا تولي اهتماما كبيرا لهذه الدورة ولكل ما من شأنه ان يساهم في انجاحها في احسن الظروف.

وطالبت المشاركين في المؤتمر بالنقاش الجاد والتحلي بالمرونة التي يقوم عليها مبدأ التضامن الذي يشكل اساس العمل الإسلامي سبيلا إلى إنجاح أعمال مؤتمر وزراء خارجية المنظمة المقرر في نواكشوط مارس المقبل .

وبدوره عبر ممثل الدورة المنصرمة المندوب الدائم لجمهورية باكستان لدى المنظمة سعادة السفير سيد محمد فواد شير، عن جزيل شكره للمنظمة على ما حظيت به بلاده من دعم خلال الدورة المنصرمة ، قبل أن يسلم رئاسة الدورة لموريتانيا.

ومن جانبه أكد الأمين العام السيد حسين إبراهيم طه ان المنظمة على استعداد لدعم كافة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الإسلامي المشترك.

ويشارك في أعمال هذه الدورة وفد هام من وزارة الخارجية يضم كلا من سفير بلادنا في الرياض سعادة السيد سيدي عالي ولد سيد عالي، والسفير المكلف بمهمة بالوزارة السيد محمد السالك ولد إبراهيم، والمدير العام للتعاون متعدد الأطراف، السفير محمد الأمين ولد مولاي أعلي، ومدير الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، السفير الشيخ سيدي أحمد ولد محمد السالك. والمستشار بسفارة بلادنا في الرياض السيد محمدن ولد آبود.

و.م.أ