اتفاقية ب 500 مليون لحل مشكلة العمال السابقين المفصولين من شركة صيانة الطرق”أنير”

خميس, 26/01/2023 - 20:39

أشرف المكلف بمهمة بوزارة التجهيز والنقل السيد محمد لمين ولد الشيخ عبد الله، رفقة المستشار القانوني لوزيرة الوظيفة العمومية والعمل السيد خالد ولد الشيخ، اليوم الخميس على توقيع اتفاقية بين وزارة التجهيز والنقل ووزارة الوظيفة العمومية والعمل، مع العمال السابقين المفصولين من الشركة الوطنية لصيانة الطرق (أنير)، من شأنها أن تضع حدا لمعاناة العمال السابقين المفصولين من الشركة، وتقدم حلا نهائيا لقضيتهم.
وأوضح المكلف بمهمة بوزارة التجهيز والنقل السيد محمد لمين ولد الشيخ عبد الله، أن هذه القضية ظلت عالقة لعدة سنوات، ولم تستطع الجهات المعنية بها أن تجد لها حلا جذريا يتناسب مع تعقيداتها.
وأضاف أنه بتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، فإن الحكومة عملت على حلحلة هذه القضية فبحثت لها عن مخرج من شأنه أن يضع حدا نهائيا لمعاناة أولئك العمال، وهو ما تم اليوم بالفعل بين ممثلي القطاعات المعنية وممثلي هؤلاء العمال، حيث تضمن الاتفاق منح 500 مليون أوقية قديمة لصالح 148 عاملا مفصولا من الشركة، مقابل سحب كل الشكايات السابقة، التي تقدم بها ممثلو العمال، وطيّ ذلك الملف بشكل نهائي.
وأشاد المتدخلون من العمال السابقين في الشركة، بهذه الخطوة مؤكدين أنها أتت لإنصافهم، ولرفع الظلم عنهم معربين عن شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية، وللقطاعات الحكومية المعنية.
حضر توقيع الاتفاقية عدد من أطر وزارة التجهيز والنقل
و.م.ا