الخارجية الفلسطينية: اذا لم يتحرك المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية أمام مناظر القتل الوحشية في مخيم جنين فمتى سيتحركون ؟!

خميس, 26/01/2023 - 13:23

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية مجزرة جنين التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم وراح ضحيتها تسعة مواطنين فلسطينيين بينهم مسنة، كما أصيب خلالها العديد من المواطنين بعضهم حالته حرجة.
وعبرت الخارجية عن إدانتها بأشد العبارات لهذا الاقتحام الدموي والهمجي الذي ترتكبه قوات الاحتلال بدم بارد.
وتساءلت الوزارة: اذا لم يتحرك المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية الان وفي ظل هذه المناظر الوحشية والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال فمتى يمكن أن يتحرك لينتصر لمبادئه ومواقفه ويحافظ على ما تبقى من مصداقيته؟
وهذا نص البيان، كما تلقته "التواصل" قبل قليل:
تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الاقتحام الدموي والهمجي الذي ترتكبه قوات الاحتلال منذ صباح هذا اليوم ضد اهلنا في جنين ومخيمها والذي خلف حتى الآن ارتقاء 8 شهداء ووقوع عدد من الاصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، ضاربة بعرض الحائط جميع القيم والمبادئ الإنسانية حيث قامت بمحاصرة المخيم وإغلاق أبوابه كافة وتطلق الرصاص الحي بهدف القتل خارج القانون وبدم بارد وتمنع الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف من الوصول إلى الجرحى وتتركهم ينزفون وهم على الأرض حتى الموت والاعتداء بقنابل الغاز على مستشفى جنين والمرضى، في صورة تقشعر لها الأبدان وثقتها وسائل الإعلام على نظر وسمع المجتمع الدولي، صورة تعبر عن عنجهية الاحتلال وإصراره على تصعيد الاوضاع في ساحة الصراع بما يهدد تفجيرها بالكامل.
تتساءل الوزارة: اذا لم يتحرك المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية الان وفي ظل هذه المناظر الوحشية والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال فمتى يمكن أن يتحرك لينتصر لمبادئه ومواقفه ويحافظ على ما تبقى من مصداقيته؟