تدمير أكثر من 4500 نسخة من القرآن الكريم ملونة بألوان المثليين في الجزائر

جمعة, 06/01/2023 - 21:04

أعلنت السلطات الجزائرية أنها دمرت أكثر من 4500 نسخة من القرآن الكريم، فضلا عن آلاف من ألعاب الأطفال الملونة بألوان مجتمع المثليين.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حملة التوعية بالرموز المناهضة للدين وقيم المجتمع الجزائري التي انطلقت في البلاد.

وهكذا تم تدمير أكثر من 4500 نسخة من المصحف الملون بألوان قوس قزح من قبل أجهزة الأمن القومي بعد عمليات مراقبة في الأسواق والحدود، حسبما أعلنت وزارة التجارة وترويج الصادرات في 3 يناير الجاري.

وقال وزير التجارة كمال رزيق ، في بيان صحفي، إن "4561 نسخة من المصحف الشريف تحتوي على صفحات ملونة مضرة بالدين".

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا ضبط 38542 لعبة أطفال ومستلزمات مدرسية "بألوان مخالفة للدين وقيم المجتمع الجزائري" بقيمة 3500 دينار.

حملة توعية وطنية

و أطلق السيد رزيق ، في 3 يناير بالجزائر العاصمة، حملة توعية وطنية تحت شعار "احموا عائلاتكم .. احذروا المنتجات ذات الألوان والرموز التي تقوض قيمنا الأخلاقية".

من المقرر أن تستمر الحملة حتى 9 يناير.

وتشارك جميع القطاعات - التجارة والداخلية والشؤون الدينية والمجتمع المدني - في الحملة من خلال جمعيات حماية المستهلك والهيئات الأمنية، و الدرك والأمن القومي، حسب المصدر نفسه.

وفي هذا الإطار أعلنت الخدمات التجارية أنها "ستكون حازمة مع كل فاعل اقتصادي يبيع هذه السلع". وقال بيان للوزارة إن الجمارك وشرطة الحدود ستطبق "عقوبات شديدة للغاية على مستوردي هذه المواد".

و في سبتمبر 2022 ، أعلنت صحيفة النهار أن السلطات الأمنية في ولايتي ميلا وسطيف صادرت وأتلفت 80 مصحفًا بألوان مجتمع المثليين.

جدير بالذكر أنه في الجزائر يُعاقب على العلاقات الجنسية المثلية بالسجن لمدة تصل إلى عامين بموجب المادة 338 من قانون العقوبات.