شركة "سنيم" تمنح تحفيزات لعمالها بعد تحقيقها رقم مبيعات قياسي

اثنين, 02/01/2023 - 00:03

أقرت إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، زيادة بنسبة 20% على الراتب القاعدي، مع دفع هذه العلاوة تزامنا مع علاوة شهر نوفمبر المنصرم، على راتب الشهر الحالي.
واكد مدير الإنتاج بالشركة،  محمد ولد محمد عبد الله، خلال اجتماع ضم مدير مقر الاستغلال محمد ولد محمد ماء العينين،  بمناديب عمال الشركة في ازويرات،  أن حجم المبيعات وصل هذا العام 13.34 مليون طن من خامات الحديد؛ مبرزا أن هذه  النسبة تتجاوز أعلى رقم سجل من قبل والمحدد بـ13,27 طن عام 2016.
وقال ولد محمد عبد الله، خلال الاجتماع مع مناديب عمال الشركة في ازويرات، إن تحقيق هذا الرقم يعود لتفاني العمال في العمل وقدرتهم على رفع التحديات، مما مكن من زيادة النشاط العام بنسبة 5%، مقارنة بالعام 2021، مبديًا أسفه لعدم التمكن من تحقيق هدف الإنتاج الذي تعهد بتحقيقه عام 2022، والمحدد بـ 13,5 مليون طن.
وأكد المديران بالشركة المنجمية الوطنية  أن الظرفية الراهنة تتطلب تضافر كل الجهود في سبيل رفع مستوى  الإنتاجية، وتقليص التكاليف، والتعبئة حول الهدف المحدد بأربعة عشر مليون طن للعام المقبل، وهو هدف أكد أنه يظل  في المتناول بالنظر إلى الاستثمارات الأخيرة للشركة  في المصادر البشرية والمعدات.
وتم خلال اللقاء استعراض مختلف التحديات، حيث شهد العام 2022 زيادة مذهلة لأسعار المستهلكات، وتراجعا لأسعار خام الحديد، في حين يتوقع الخبراء أن يكون العام 2023 صعبا بالنسبة للشركات المصدرة لخام الحديد، مع استمرار تراجع الأسعار، وزيادة تكلفة المستهلكات، بفعل العديد من العوامل، من بينها الحالة الوبائية في الصين، والحرب في أوكرانيا.