عمدة توجنين يدعو شركة الماء للإسراع في استكمال أشغالها لوضع حد لعطش السكان

ثلاثاء, 27/12/2022 - 17:29

طالب عمدة بلدية توجنين محمد الأمين ولد شعيب، الشركة الوطنية للمياه ب"الإسراع في استكمال الأشغال وبدء عملية الضخ في أقرب وقت"، مؤكدا أن "أغلب أحياء القسم الشمالي من مقاطعة توجنين وبعض الأحياء الأخرى، تشهد منذ أيام انقطاعا تاما للماء".

وقال العمدة، في تدوينة نشرها على حسابه في "فيسبوك"، إن انقطاع المياه سببه "توقيف شركة الماء لعملية الضخ، على إثر ملاحظة تسرب أجسام إلى منشآت التوزيع عبر أنبوبي الإمداد من الآبار الجديدة من حقل إديني نتيجة عدم اكتمال عملية تنظيفه، حسب بيان الشركة بتاريخ 24 دجمبر 2022".

وتحدث العمدة عن "معاناة شديدة" للسكان "بسبب ندرة الماء ووصول أسعار المتاح منه إلى أسعار خيالية"، داعيا الشركة المعنية إلى "توفير عدد كافي من الصهاريج لتوزيع الماء في المناطق المتضررة في انتظار استكمال الأشغال".

وحث ولد شعيب على "التأكد من خلو الماء من المواد المذكورة ونظافته وصلاحيته للاستعمال ونشر بيان توضيحي  بهذا الخصوص من المصالح المختصة".

ودعا عمدة توجنين شركة المياه إلى "الإبلاغ مستقبلا وفي الوقت المناسب عن مثل هذه الانقطاعات لأخذ الاحتياطات اللازمة وتوفير بدائل في حال توقيف عملية الضخ".

وتستمر معاناة سكان توجنين مع العطش منذ أيام لينتزع باعة الماء الفرصة فيضاعفون أسعار الصهاريج والبراميل حيث بلغ سعر البرميل الواحد 300 أوقية قديمة.