موريتانيا والسنغال تعقدان جلسة عمل لبحث علاقات التعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري

اثنين, 19/12/2022 - 15:03

ترأس وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد أمعييف ونظيره السينغالي الزائر، عليون انضوي اليوم الاثنين في انواكشوط جلسة عمل ضمت أعضاء الوفد السينغالي المرافق ونظرائهم الموربتانيين.

وأكد وزير وزير الصبد بالمناسبة عمق وتنوع العلاقات بين موريتانيا والسينغال والتي شملت مجالات عديدة خلال السنوات الخيرة بفضل توجيهات قائدي البلدين الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية و الرئيس السينغالي ماكي صال.

وأشار الوزير الى العلاقات بين موريتانيا والسينغال في مجال الصيد البحري من خلال اتفاقية الصيد بين البلدين التي تم توقيها سنة 2001 وابروتكولاتها المختلفة، مبرزا في هذا المجال الجهود المبذولة في مجال برامج استصلاح مصايد الصيد السطحي في موريتانيا ودور المنظمة شبه الاقليمية للصيد في افريقيا الغربية.

أما وزير الصيد والاقتصاد البحري السينغالي فعبر عن شكره لموريتانيا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين موريتانيا والسينغال التي وصفها بأنها علاقة بين شعب واحد فى دولتين ، مؤكدا أهمية رقابة الصيد في حماية الثروة البحرية للبلدين وأهمية تطوير الشراكة في هذا المجال.

وضمن هذا السياق عقدت اللجنة الفنية الموريتانية السينغالية المشتركة لمتابعة اتفاقية الصيد بين البلدين اجتماعا اليوم الاثنين على هامش زيارة الوزير السينغالي لدراسة السبل الكفيلة بتنشيط عملها.

و.م.أ