السفير الجزائري في موريتانيا: العلاقات الجزائرية الموريتانية شهدت نموا متصاعدا

جمعة, 25/11/2022 - 12:34

أشاد السفير الجزائري المعتمد في موريتانيا، سعادة السيد محمد بن عتو، بمستوى العلاقات الموريتانية الجزائرية، و التي شهدت تطورا متصاعدا بفضل التوجيهات السديدة و الإرادة الصادقة و الحرص المستمر على تطويرها لقائدي البلدين، فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.

وقال السفير خلال حفل نظمته السفارة الجزائرية في نواكشوط، مساء أمس الخميس، بمناسبة الذكرى ال 68 لثورة الأول من نوفمبر 1954، حضره وزير العدل السيد محمد محمود بن عبد الله بن بيه، وزير الشؤون الخارجية و التعاون و الموريتانيين في الخارج وكالة، و وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام محمد صالح، و وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، أن المعبر الحدودي بين البلدين أصبح جسرا للتواصل الإنساني و الثقافي و التجاري بين سكان المناطق الحدودية.

و قال إن التعاون في مجال التكوين و التعليم العالي، يعد أحد الأعمدة الرئيسية في العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الجزائر كونت ودربت ٱلاف الأطر الموريتانيين.

ونوه بالنجاح الباهر للدورة ال 19 للجنة الكبرى المشتركة الموريتانية الجزائرية للتعاون، التي انعقدت بنواكشوط شهر سبتمبر الماضي.

و أكد سعادة السفير أن التضامن مع موريتانيا من ثوابت السياسة الجزائرية في المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده دأبت على تقديم العون للشقيقة موريتانيا في مختلف الميادين.

جرى الحفل بحضور السادة :

– احمد سالم ولد فاضل مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

-هند بنت عينينا، مستشارة بالوزارة الأولى مكلفة بالشؤون السياسية.

– العالية بنت يحيى منكوس السفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

-محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

-عمر محمد بابو، السفير مدير العالم العربي بالمديرية العامة للتعاون الثنائي.

-محمد باب أعل محمود، السفير مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

و.م.أ