وزير البترول والطاقة: مؤتمر موريتانيد شكل مناسبة للتشاور حول أهم التطورات في مجال الطاقة و المعادن

خميس, 24/11/2022 - 10:40

قال وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام محمد صالح، أن مؤتمر موريتانيد شكل مناسبة قيمة للتشاور و التباحث حول أهم التطورات و المستجدات في مجال الطاقة و المعادن.

و أكد الوزير خلال كلمة له بمناسبة اختتام أعمال النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض موريتانيد، أن المؤتمر شكل منصة للعرض و التعريف بالشركات و الخدمات التي تقدمها من خلال العديد من الأجنحة.

وأبرز أن العروض و النقاشات، التي تميزت بمستوى عال من الجودة، سلطت الضوء على مقدرات البلاد من الطاقات الأحفورية و المتجددة إضافة إلى المعادن، كما تم التطرق لمواضيع هامة من بينها المحتوى المحلي و التحول الطاقوي و مشاريع الغاز و غيرها.

و أضاف أن رعاية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، لانطلاق أشغال هذا المؤتمر مثلت دفعا قويا و مصداقية كبيرة للحدث، ولجدية الحكومة و سعيها في إنجاحه.

ونوه بمشاركة وفود رسمية من الدول الصديقة و الشقيقة وخاصة السنغال و الجزائر و تونس و المغرب وغامبيا و غينيا كوناكري.

و كان معالي وزير البترول رفقة معالي وزير الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الانتاجية، السيد أوسمان مامودو كان، والإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة و المناجم اسنيم السيد محمد فال التلميدي، و رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، قد أدوا زيارة ميدانية للمعارض المقامة في مؤتمر و معرض موريتانيد، حيث اطلعوا على معرض وزارة البترول و المعادن والطاقة ومعارض شركة اسنيم و كينروس و الشركة العربية للصناعة و المعادن، والاتحادية الوطنية لمصانع الذهب، و الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية.

و.م.أ