ولد محمد الأغظف: مصداقية رئيس الجمهورية لدى الشركاء مكنته من تعبئة 1400 مليار أوقية مخصصة للمشاريع التنموية

أربعاء, 23/11/2022 - 14:23

قال الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف إن المصداقية الكبيرة التي يحظي بها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لدى الشركاء الدوليين مكنته من تعبئة 1400 مليار أوقية قديمة مخصصة للمشاريع التنموية ومن تسريع وتيرة تنفيذها بعد أن تأثرت بسبب المناخ العالمي الناتج عن تداعيات جائحة كورونا وحرب أوكرانيا، مما سيغير واقع المواطنين نحو الأفضل.

وأكد معالي الوزير الذي كان يتحدث أمس الثلاثاء في اجتماع ضم منتخبي وأطر ووجهاء ولاتة، علي ضرورة الاستغلال الأمثل للجو السياسي الهادئ الذي تعيشه البلاد منذ تولي فخامة رييس الجمهورية سدة الحكم والذي توج مؤخرا بمخرجات حوار سياسي هادف أشرفت عليه وزارة الداخلية واللامركزية ووجد فيه الجميع ذواتهم من مختلف الأحزاب السياسية.

وأضاف معالي الوزير أن علي التشكيلات السياسية أن تجعل من الانتخابات المقبلة فرصة للتقارب بعيدا عن التنافر وتعميق الخلافات، خدمة لترسيخ الممارسة الديمقراطية في بلادنا، مبينا أن رئيس الجمهورية علي مسافة واحدة من كل الأحزاب.
من جانبه ثمن عمدة ولاتة السيد سيداتي ولد ديه مواصلة مسيرة العيش الكريم التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية، مؤكدا دعم سكان المقاطعة لهذا التوجه الميمون.
وحضر الاجتماع مستشار رئيس الجمهورية السيد صالح ولد دهماش والوالي المساعد محفوظ احمدناه ابوه الوالي بالإنابة ورئيس جهة ولاية الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التيجاني وحاكم مقاطعة ولاتة السيد محمد سالم ولد اسلمو والسلطات الأمنية والعسكرية .
و.م.ا