شركة معادن موريتانيا تدشن ممثلية جديدة تابعة لها بمنطقة اكليب اندور

ثلاثاء, 22/11/2022 - 23:09

دشن المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد ممثلية جديدة لشركة معادن موريتانيا بمنطقة اگليب اندور الواقعة على بعد 1500 كلم شمال شرق العاصمة نواكشوط.

وفي كلمة له بهذه المناسبة أكد المديرُ العام “أن إنشاء ممثلية الشهيد اسويدات ولد وداد وغيرها من الممثليات، جاء تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الحاثة على ضرورة تقريب الخِدْمات النوعية والعاجلة من مختلف مناطق التعدين الأهلي، وهي التعليمات، يضيف المدير العام، التي طورت شركة معادن موريتانيا وساعدت في دفع قطاع التعدين الأهلي ليكون مساهما فعالا في دورة الاقتصاد الوطني، ومشغلا أساسيًا لأبناء الوطن”.

وقال: “لحضورنا اليوم هنا في اگليب اندور أهميةٌ خاصة لسببين لا أخفيكم أن أوَّلَهما شكل حلما شخصيا طالما راودني، وهو وجودٌ فعليٌ لشركة معادن موريتانيا في هذه المنطقة التي تعتبر من أبعد مناطق التنقيب من مقر الشركة المركزي في نواكشوط؛ والسبب الثاني، هو رمزية هذه المنطقة التي انطلق منها التنقيب الأهلي لأول مرة في تيرس زمور، كما مُــنِح فيها أوَّلُ ترخيصٍ رسميٍ للتنقيب الأهلي في بلدنا”.

وأوضح المدير العام “أن ممثليةَ الشهيد اسويدات ولد وداد، وإن تأخرت نسبيا لظروف مختلفة، فإنها ستكون الأهمَّ من حيث الاهتمام والمواكبة واحترام إجراءات السلامة”.

وتوقف المدير العام عند مكونات الممثلية، حيث أكد أنها تضم بئراً ارتوازية بقوة 20 مترٍ مكعبٍ للساعة مجهزة بوحدةٍ لتحلية المياه، كما تضم وحدة صحية لتقديم الاستشارات والأدوية المجانية، وسيارةُ إسعاف، بالإضافة إلى جرافتين، وجرار، وشاحنة، ومكاتب وسكن لعمال الشركة وللدرك الوطني، وشبكةٍ للهاتف الخلوي”.

واختتم المدير العام كلمته بالتأكيد على أن هدف هذه الممثليات هو تقريب الخدمات من المعنيين بها، مشددا على “ضرورة احترام قواعد السلامة، وعلى ضرورة الالتزام بالعمل داخل الحوزة الترابية للبلد”.

وقام المدير العام رفقة المسؤولين المدعوين بتفقد مكونات الممثلية، حيث اطلعوا على جاهزيتها لتقديم الخدمات المتنوعة للمستهدفين.

 

و.م.أ