السفير الإيطالي بنواكشوط: موريتانيا دولة صديقة و عزيزة على إيطاليا

جمعة, 07/10/2022 - 11:41

أكد سعادة السفير الإيطالي لدى موريتانيا سعادة السيد ٱرماندو باريكو، أن موريتانيا تعتبر دولة صديقة و عزيزة على إيطاليا، مؤكدا أهتمام بلاده بالاستثمار في موريتانيا والاستفادة من الفرص المتاحة في هذا البلد الصديق.

و أضاف خلال حفل نظمته السفارة الإيطالية في موريتانيا الليلة البارحة في نواكشوط، أن الوكالة الإيطالية للتعاون تعمل في موريتانيا منذ ما يقارب اربعين سنة، مشيرا إلى أنها تتدخل أساسا في مجال الأمن الغذائي.

و قال إنه توجد الٱن بعثة رفيعة المستوى من الوكالة الايطالية للتعاون ستجري عدة لقاءات مع عدد من أعضاء الحكومة الموريتانية، و من خلال هذه اللقاءات تبحث عن المجالات التي ستكون موضع عمل مشترك بين البلدين لتوجيه المشاريع الهامة التي ستتولى تنفيذها الوكالة.

و بدوره أكد القنصل الشرفي العام لإيطاليا لدى موريتانيا، السيد أحمد باب ولد أعزيزي، أن إيطاليا أصبحت في مقدمة المانحين لموريتانيا في مجال المساعدات الغذائية، وتضاعفت الزيارات الثنائية المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين، كما تعزز التشاور بينهما في كثير من المحافل الدولية، وتعرف كل طرف على فرص الاستثمار والشراكة لدى الطرف الآخر، وبدأت مشاريع وبرامج التعاون بينهما تتبلور على أرض الواقع.

و قال” نتطلع إلى اغتنام مناخ الانفتاح والسكينة ، لتحفيز الاستثمار والمبادرات البناءة، التي تخدم المصالح المشتركة للطرفين الموريتاني والايطالي، و إشراك القطاع الخاص، في تصور وإنجاز الخطط التنموية والشراكات الناجحة”.

و.م.ا