وزير التهذيب الوطني يؤدي زيارة لمؤسسات تعليمية بولاية نواكشوط الشمالية

خميس, 06/10/2022 - 18:49

أدى وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ابراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم الخميس، زيارة تفقد واطلاع لمدرسة لكبيد الابتدائية في ولاية انواكشوط الشمالية.
وتجول الوزير رفقة الوفد المرافق له، داخل فصول المدرسة واطلعوا ميدانيا على مستوى إقبال التلاميذ وحضور المعلمين كما استمعوا إلى بعض النواقص التي قدمها طاقم المدرسة، كتوسيع المدرسة من اجل استيعاب التلاميذ.
وفي نهاية الجولة، أدلى الوزير بتصريح صحفي أكد فيه أن الزيارة مكنت من الاطلاع ميدانيا على ظروف الافتتاح وكافة المشاكل المطروحة، عن قرب وجاهزية هذه المدرسة وطواقمها التربوية.
وأوضح أن المدرسة الجمهورية ستتيح لكل طفل في سن التمدرس، الانتساب إلى مدرسة عمومية حديثة تعنى بإعداد أجيال المستقبل وتؤهلهم لتحمل مسؤولياتهم اتجاه البلد من خلال القدرة على مواكبة تحولات العصر، وتوحيد الزي المدرسي.
وبين أن الزيارة تسعى إلى تأصيل دعائم المدرسة الجمهورية التي تعكس التوجهات التي تدعم الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي ومحو الفوارق، مشيرا أن المدرسة ينبغي أن تكون فضاء تتوفر فيه جميع ظروف الحياة المطلوبة للتعلم من خلال نظافة المكان وأمنه وتكاتف جهود الطاقم التربوي.

و.م.أ