تنظيم ندوة حول الإتفاق بين الأطراف السياسية والدفع بمسار اللامركزية

أربعاء, 05/10/2022 - 19:01

إيجاز صحفي
نظمت الرابطة الموريتانية للجهات ورابطة العمد الموريتانيين اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022 بمقر جهة نواكشوط ندوة لنقاش وتثمين الإتفاق السياسي الذى تم توقيعه من طرف الحكومة الموريتانية والاحزاب السياسية.   
وقد حضر هذه الندوة  الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية نيابة عن الوزير حيث قدم عرضا مفصلا عن الاتفاق السياسي الذي تم بمبادرة ورعاية من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. 
وبهذه المناسبة ألقى كل من رئيسي الرابطتين السيد سيد احمد اهميمد والسيدة فاطمة بنت عبد المالك  كلمة ثمنا فيها الاتفاق السياسي لما له من أبعاد وانعكاسات إيجابية على الحياة السياسية والمسار الانتخابي فى البلد. 
وقد شارك فى الندوة العديد من النواب ورؤساء الجهات والعمد الى جانب  عمد ومنتخبين من دول افريقية وكذا الامين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة فى افريقيا. 
وقد ثمن المشاركون في الندوة  سواء من الداخل او من الخارج الاتفاق السياسي الذى تميز باجماع  غير مسبوق و بالعديد من الاصلاحات التى من شانها تحسين قاعدة التمثيل السياسي  مثل تعزيز  النسبية في الانتحابات وزيادة دعم الأحزاب وضبط آليات الاشراف المشترك على العملية الانتخابية.  كما تقدم المشاركون بجملة من التساؤلات والافتراضية تم الرد عليها من قبل الامين العام للوزارة.