نواكشوط: اطلاق حملة تحسيسية لإبراز أهمية الكشف المبكر عن سرطانات الثدي

أربعاء, 05/10/2022 - 16:14

أطلقت جمعية التعايش الأفضل مع السرطانات النسائية، اليوم الأربعاء ببلدية لكصر في نواكشوط، حملة تحسيسية لإبراز أهمية الكشف المبكر عن سرطانات الثدي، تحت شعار: “المصلحة في الكشف المبكر عن سرطانات الثدي في ولاية نواكشوط الغربية”.

وأكد مدير الأمراض المعدية، السيد آن أحمد تيجان، المدير العام للصحة العمومية وكالة، في كلمة بالمناسبة، أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وضرورة توعية المواطنين وتحسيسهم حول ذلك، مشيرا إلى أن منظمة التعايش الأفضل مع السرطانات النسائية تقوم بعمل جبار يجب التنويه به والعمل على تطوير إمكانياتها.

أما العمدة المساعد لبلدية لكصر، السيد أسمان بوبكر تيام، فقد شكر المنظمة على اختيارها بلدية لكصر لإنطاق أنشطتها، معربا عن استعداد البلدية لمساعدتها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.

من جهتها أوضحت رئيسة الجمعية، السيدة عائشة أمبارك فال، أن شهر أكتوبر يخصص في جميع أنحاء العالم لرفع مستوى الوعي ضد سرطان الثدي، وهي فرصة لجمعية التعايش الأفضل مع السرطانات النسائية، لإطلاق حملة توعية وتحسيس حول هذا الموضوع الهام.

وأشارت إلى أن الجمعية ستعمل من أجل أن تشمل هذه الحملات في المستقبل جميع بلديات وولايات الوطن، مشيرة إلى أن إنشاء الجمعية يأتي من أجل تخفيف المعاناة التي تتحملها النساء المصابات بهذا المرض.

و.م.أ