موريتانيا ومنظمة الفاو تبحثان الجهود المبذولة لمكافحة حمى الوادي المتصدع

اثنين, 03/10/2022 - 23:45

عقد وزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان، زوال الاثنين في نواكشوط، جلسة عمل مع بعثة من مركز الطوارئ للصحة الحيوانية، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، وذلك بحضور ممثل الفاو في بلادنا السيد ألكسندر هايينا.

وتناولت المباحثات الجهود المبذولة حاليا لمكافحة حمى الوادي المتصدع، وما يمكن أن تقدمه منظمة الفاو في هذا الخصوص، خاصة أن لديها تجربة في التعامل مع المرض في بيئات مشابهة.

وخلال الجلسة، دعا الوزير محمد ولد عبد الله ولد عثمان إلى التفكير في إيجاد مختبرات بيطرية محلية لامركزية للمساعدة في سرعة التشخيص، وزيادة البحوث العلمية لتقليل مخاطر وآثار المرض، واستحداث برنامج للإنذار والوقاية من المرض خلال السنوات القادمة.

من جانبه، أكد ممثل الفاو ألكسندر هايينا أنه على اتصال دائم مع الوزارة مبديا استعداد المنظمة لتقديم المساعدة اللازمة، كما ثمّن تجربة الطواقم البيطرية الوطنية.

ويستمر عمل بعثة مركز الطوارئ للصحة الحيوانية في بلادنا حتى الثامن من أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تجتمع في الأيام القادمة مع قطاعات وزارية كالصحة والبيئة واللجنة الوطنية المشتركة لمكافحة الوادي المتصدع لتقديم إحاطات عن عملها.

حضر اللقاء الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية السيد أمادي ولد الطالب وعدد من مسئولي وأطر القطاع.

و.م.أ