خبير أرصاد جوية يدعو الجهات المختصة ورجال الأعمال لمضاعفة الجهود لشفط المياه عن العاصمة بسبب أمطار قوية متوقعة

اثنين, 22/08/2022 - 01:06

دعا خبير الأرصاد الجوية عمر كوناتي الجهات المختصة في المكتب الوطني للصرف الصحي إلى تثير الجهود من أجل سحب ما أمكن من مياه الأمطار في نواكشوط. كما دعا رجال الأعمال إلى المساهمة في هذا العمل الوطني عبر تأجير صهاريج تفريغ وتوجيهها إلى المقاطعات لمساعدة المواطنين المتضررين.
وقال الخبير كوناتي، الذي يتابع حركة السحب بدقة عالية، ولا ينتسب رسميا  إلى هيئة الأرصاد الجوية، إنه مع نهاية الأسبوع الجاري يتوقع دخول عاصفة رعدية متعددة الخلية كبيرة  إلى موريتانيا حيث ستعم أجزاء كبيرة منه وقد تسلك نفس مسار العاصفة الماضية قبل الأخيرة وستصل انواكشوط العاصمة.
وهذا نص ما كتبه عمر كوناتي على صفحته في فيسبوك: 
ارجو من مدير وعمال المكتب الوطني للصرف الصحي أن يكثفوا جهودهم من اجل نزع ما امكنهم نزعه من مياه امطار السحب البارحة والسحب الماضية في انواكشوط  كما ارجو من رجال الأعمال المساعدة في هذا المجهود الوطني الدنيوي والأخروى بكراء صهاريج تفريغ وارسالها الى المقاطعات لمساعدة المواطنين المتضررين من مياه هذه الامطار .
وذلك أن نهاية هذا الاسبوع يتوقع أن عاصفة رعدية متعددة الخلية كبيرة ستدخل البلد وستعم أجزاء كبيرة منه وقد تسلك نفس مسار العاصفة الماضية قبل الأخيرة وستصل انواكشوط العاصمة نرجو من الله العلي القدير الخير والعافية والسلامة إن شاء الله
ولذلك ارجو ان تتكاثف جهود جميع افراد المجتع من اجل مساعدة المتضررين في كل مكان من أرض هذا الوطن الحبيب وخاصة في انواكشوط وكيهيدي .
هذه المعلومات هي قيد التحديث وسنظل نتابع هذه العاصفة المهمة حتي يقترب موعدها ونتأكد من عدم تغير مسارها بحول الله وقوته.
من جهة اخرى اظهرت المعلومات والمعطيات الواردة من الاقمار الصناعية قبل ساعات إرتفاع في نسب الضغط الجوي على عموم التراب الوطني وهو ماقد يجعل تشكل ودخول السحب أرض الوطن على الاقل حتي الصباح امر مستحيل.
و(لله الامر من قبل ومن بعد)