سندريلا مرهج: الرئاسة الموريتانية لم تتعاط مع معلوماتي الخطيرة وسأتوجه بمضمونها إلى الجامعة العربية

أحد, 14/08/2022 - 18:04

قالت محامية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، اللبنانية سندريلا مرهج إنها طلبت منذ شهر لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني عبر الاتصال بمكتبه في القصر الرئاسي وذلك بصفتها وكيلة قانونية في قضية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وتحمل معلومات خطيرة حول الموضوع مؤكدة أنها لم تلق جوابا حتى الساعة على طلبها لأسباب تجهلها، لذلك، تضيف مرهج، في صفحتها على فيسبوك، إنها وبناء على رفض الرئاسة الضمني وحرصا على سرية الوقائع (حتى اللحظة) فإنها ستوجه رسالة بفحوى ما لديها من وقائع وثائق درءا للأخطار وجلاء للحقيقة استنادا إلى اتفاقية الميثاق العربي لحقوق الإنسان الملزمة لموريتانيا.
وهذا النص الكامل لتدوينة المحامية سندريلا مرهج:
طلبتُ ومنذُ حوالى الشهر، موعداً من فخامة رئيس جمهورية موريتانيا السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عبر الاتصال بمكتبه في القصر الرئاسي، وذلك بصفتي وكيلة قانونية في قضية الرئيس السابق #محمد_ولد_عبد العزيز واحمل معلومات خطيرة حول الموضوع. وحتى الساعة لم القَ جواباً على الطلب لا ايجاباً ولا سلباً. 
لذا، إنّي أعتبر أنّ الرئاسة رفضت تحديد الموعد ضمناً لأسباب أجهلها. بناءً عليه، وحرصاً على الاحترام لِما سبق وذكرت اني اعتبر تلك الوقائع سرّية (حتى اللحظة)، سأوجّه كتاباً إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية بمضمون ما لديّ من وقائع ووثائق درءاً للأخطار، وجلاءً للحقيقة، سنداً لاتفاقية دولية تُلزم موريتانيا وهي الميثاق العربي لحقوق الانسان الموقّعة في تونس في ٢٣/مايو ٢٠٠٤