افتتاح معرض لصور المناطق الطبيعية الرطبة في موريتانيا

أربعاء, 10/08/2022 - 11:58

أشرف مدير ديوان والي لعصابه أحمد بزيد ولد احمد يعقوب يوم الإثنين، بمباني دار الشباب في مدينة كيفه على إفتتاح المعرض المتنقل للمناطق الرطبة الطبيعية في موريتانيا والذي يضم 30 صورة من مختلف هذه المناطق.

وفي كلمة بالمناسبة اوضح مدير الديوان أن هذا المعرض يهدف من بين أمور أخرى إلى اكتشاف أكثر من خمسين منطقة رطبة على مستوى 8 ولايات من الوطن مؤكدا أنها ليست إلا عينة من قائمة أطول من هذه المناظر الطبيعية الغنية والمتنوعة.

وأشار إلى أن قطاع البيئة والتنمية المستدامة يهدف من وراء إقامة هذا المعرض المتنقل الى التعريف بهذه المناطق الطبيعية وما تتميز به من تنوع وجمال وإبراز وظائفها البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وبدوره تحدث مندوب وزارة البيئة والتنمية المستدامة بولاية لعصابه، السيد محمد فاضل لمام عن أهمية المناطق الرطبة بإعتبارها موطن الزراعة و التنمية الحيوانية وصيد الأسماك و مصدرا للمنتجات الغابوية المختلفة، معتبرا أن ذالك يستوجب المحافظة عليها.

من جهته رئيس مصلحة المحميات الطبيعية الشاطئية والمناطق الرطبة بوزارة البيئة، السيد محمد ولد عينات قال إن هناك إكراهات تتطلب من الجميع سلطات إدارية ومجتمع مدني ومنتخبين وفاعلين وإعلاميين وشباب توحيد الجهود والأهداف في سبيل حماية وحفظ هذه المناطق الرطبة التي تلعب دور مهم ومحوري في تحقيق التنمية المستدامة.

جرى افتتاح هذا المعرض بحضور حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفة ولد سيد عالي و عمدة بلدية كيفه المساعد و المندوب الجهوي للبيئة السيد محمد فاضل ولد لمام وعدد من رؤساء المصالح الجهوية بالولاية وممثلي منظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال البيئة.

و.م.أ