سرايا القدس وحلفاؤها يطلقون رشقات صاروخية نحو تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت

سبت, 06/08/2022 - 19:18

أعلنت سرايا القدس يوم السبت، قصف تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة، حيث أفاد الجيش الإسرائيلي بانطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب.

وأفادت سرايا القدس بأنها قصفت سديروت بـ 10 صواريخ.

وقالت في بيان سابق إنها "قصفت عند السادسة مساء تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة".

وأشارت وسائل إعلام إلى إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية من القطاع بشكل متزامن من المناطق كافة في مدينة غزة، ثم أعلنت سرايا القدس قصف كرم أبو سالم برشقة صاروخية وعدد من قذائف الهاون.

وقبل ذلك قالت سرايا القدس عبر "تليغرام" إن "سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية وكتائب المجاهدين وكتائب شهداء الأقصى لواء نضال العامودي يستهدفون مستوطنات (نتيفوت - سديروت - كيسوفيم - العين الثالثة - صوفا) برشقات صاروخية، وذلك في "عملية مشتركة" ضمن عملية "وحدة الساحات" وهو اسم العملية التي أطلقتها سرايا القدس ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق السبت، عن إطلاق 60 صاروخا على تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وأدى العدوان إلى استشهاد 15 فلسطينيا.

جدير بالذكر أن حركة حماس لم تدخل المواجهة مع الكيان الصهيوني، حتى الآن، في عدوانه الجديد على فصائل المقاومة وفي مقدمتها سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي وذلك رغم التهديدات التي أطلقها بعض قادة ماس بالرد على العدوان