اشتية: المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني تساوي "صفر".. لن نحيل أي شخص للتقاعد الإجباري

سبت, 11/06/2022 - 21:46

أكد الدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، أن الإدارة الأمريكية الحالية ورثت قرارات إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، لافتا إلى أن المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني تساوي صفر.

وأوضح اشتية خلال لقاء له عبر قناة (فلسطين) الفضائية، مساء اليوم السبت، أن الدول العربية متوقفة عن إرسال المساعدات عدا الجزائر التي دعمت خزينة الحكومة بمبلغ 100 مليون دولار، مؤكدا انه لن يتم القبول بأي مساعدات مالية مشروطة.

وأشار اشتية خلال لقاء له عبر قناة (فلسطين) الفضائية، مساء السبت، أن حكومة الاحتلال هشة جدا، وأن حكومات الاحتلال دائما تصدر أزماتها على الجانب الفلسطيني بمزيد من الاستيطان.

وفي السياق، أوضح اشتية أن هناك تحول في الرأي العام الدولي الداعم للقضية الفلسطينية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن قريبا سيتم التصويت لصالح المنهاج الفلسطيني من قبل أوروبا.

وأكد اشتية، أن الاحتلال يهدف لإسقاط حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، أنه لن يتم إحالة أي موظف إلى التقاعد الإجباري، منوها في الوقت ذاته إلى أن التقاعد سيكون إذا ما طلب الموظف ذلك.

وفيما يتعلق بالدعم الأوروبي، أكد اشتية أن الكثير من الدول الأوروبية مؤيدة لإعادة الدعم المالي للشعب الفلسطيني دون شروط، معرباً عن أمله بأن يتم التصويت على ذلك يوم الاثنين المقبل.

وأوضح اشتية أن الدعم الأوروبي لن يكون في خزينة الحكومة، وإنما هو مقسم، جزء منه سيذهب إلى الأسر الفقيرة وأخرى إلى المشاريع وجزء منه إلى الرواتب، وآخر إلى قطاعي المالية والصحة.