توقيع محضر اجتماع اللجنة الفنية القطاعية الموريتانية الجزائرية في مجال الصيد البحري

خميس, 02/06/2022 - 09:46

أشرف الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد أحمد سيد أحمد أج، رفقة السفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد محمد بن عتو، مساء أمس الأربعاء بنواكشوط على التوقيع على محضر اجتماع اللجنة الفنية القطاعية الموريتانية الجزائرية في مجال الصيد البحري.
ووقع محضر الاجتماع من طرف السيد الداه ولد علي، المكلف بمهمة بوزارة الصيد والاقتصاد البحري والسيد ابراهيم رودان، المفتش العام بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائرية، وذلك في إطار تفعيل العديد من ملفات التعاون بين موريتانيا والجزائر بعد الزيارة التي أداها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى للجزائر في الفترة مابين 27 و29 دجمبر 2021.
وأظهر محضر اجتماع اللجنة أن جدول الأعمال ركز على ثلاثة مواضيع رئيسية تناولت وضع آلية لتجسيد الرخص الخمس الممنوحة للجزائر سابقا فى مجال الصيد البحري وتحديد عملية التعاون فى مجالات الصيد والاقتصاد البحري وتربية الأحياء المائية، إضافة إلى نقاط متفرقة أخرى.
ويبين محضر الاجتماع أن هناك اتفاقية يجرى التحضير لها بين موريتانيا والجزائر متعددة المجالات للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري وتربية الأحياء المائية يتم بموجبها منح الطرف الجزائري حصة محددة يتم صيدها من طرف مجموعة من السفن ترفع العلم الجزائري.

و.م.أ