المندوب العام ل "تآزر" يلتقي بالمكتب التنفيذي لاتحاد أرباب العمل الموريتانيين

اثنين, 30/05/2022 - 16:25

عقد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر " السيد محمد عالي ولد سيد محمد، زوال اليوم الإثنين في انواكشوط، جلسة عمل مع المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين برئاسة السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.
وخصصت الجلسة التي احتضنتها قاعة الإجتماعات بالمندوبية العامة "تآزر " لبحث الشراكة بين القطاع العام والخاص وتفعيل التعاون بينهما خاصة في المجالات الموكلة للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر".
وقدم معالي المندوب العام، عرضا عن خطة عمل المندوبية العامة والدور المحوري للمندوبية العامة "تآزر" التي تهدف بالأساس إلى تحقيق الالتزامات الانتخابية لفخامة رئيس الجمهورية في مجال القضاء على ظواهر الفقر والغبن والتهميش.
وقال معالي المندوب العام إن نشاط المندوبية العامة، يندرج في نطاق البرامج والاستراتيجيات الرئيسية للحكومة في مجال التنمية الإجتماعية والاقتصادية وأن الوقت قد حان للعمل على إنجاز كل المشاريع التنموية ولتصحيح كل النواقص لأن مهمة المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر " تقع في صميم مشروع الدولة والمجتمع الذي تبناه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وقدم معاليه عرضا مفصلا عن برنامج "داري" الخاص بالإسكان الاجتماعي في المناطق الحضرية الهشة، قبل أن يؤكد اتخاذ جميع التحضيرات المطلوبة لإطلاق برنامج بناء 10.000 سكن اجتماعي في جميع عواصم الولايات، بالإضافة إلى جميع الدراسات الفنية ذات الصلة وسيتم قريبا إطلاق عملية اختيار المقاولات لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج.
وشدد على ضرورة تنفيذ الخطط والبرامج بدينامكية أسرع مما سيحسن بشكل كبير من ظروف السكان المستهدفين في جميع ولايات الوطن.
وأدلى رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه إن اللقاء شكل فرصة لعرض كل البرامج التنموية التي تنفذها المندوبية العامة "تآزر".
وأضاف أنه تم التطرق لبعض أمور الشراكة بين الهيئتين، واتضح وجود رؤية واضحة وإرادة قوية وصارمة لدى المندوبية، لتنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بما يحمله من آفاق واعدة للتنمية الإقتصادية والإجتماعية للبلد واشراك القطاع الخاص الوطني في جميع الخطط التنموية للاقتصاد الوطني.
وجرى اللقاء بحضور الأمين العام للمندوبية العامة صمب سالم امبارك ومنسق برنامج "البركه" بالمندوبية العامة، منسق برنامج داري وكالة، محمد احيد إسلمو والمفتش العام محمد ولد حرمه والمدير العام للسجل الإجتماعي السيد أحمد سالم ولد بده ومدير ديوان المندوب العام السيد الحسين بن محنض ومدير الإتصال والعلاقات العامة محمد الكوري أحمد البخاري ورئيس مشروع السكن الاجتماعي ببرنامج داري السيد شيخ تيجان خاليدو.
و.م.ا