جيش الاحتلال يتوقع أعداد الصواريخ التي ستسقط على الكيان الصهيوني في حربه ضد حزب الله

خميس, 26/05/2022 - 22:03

كشف موقع "واللا" العبري، اليوم الخميس، النقاب عن ما وصفه بسيناريو الحرب المقبلة مع "حزب الله" اللبناني.
و ذكر الموقع العبري، مساء اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال "أجرى محاكاة عسكرية لمواجهة مرتقبة مع "حزب الله" اللبناني، يسقط فيها مدنيون ويخسر فيها الجيش معدات عسكرية".
وأكد الموقع أن جيش الاحتلال قدر سقوط آلاف المدنيين من اللبنانيين والعسكريين من قوات "حزب الله" المختلفة، خاصة من قوات "الرضوان"، خلال الحرب المقبلة مع حزب الله، مقابل إطلاق الحزب 1500 صاروخ وقذيفة يومية على الداخل الفلسطيني المحتل.
وأوضح الموقع العبري أن الفرقة 162 المعروفة بأنها الأكبر من بين أقرانها في جيش الاحتلال قد أجرت محاكاة عسكرية لمواجهة عسكرية مع "حزب الله"، شاركت فيها أحدث المركبات والدبابات بالجيش، وذلك داخل قرية على هيئة إحدى القرى اللبنانية، باعتبارها محاكاة طبيعية وعن قرب للحرب مع الحزب اللبناني.
وحول الإصابات والخسائر الصهيونية في الحرب، أوضح الموقع العبري احتمالية سقوط حوالي 300 مدني وعسكري، في وقت استفاد جيش الاحتلال من الحرب الأخيرة مع "حزب الله"، والتي وقعت في عام 2006، من حيث ضرورة الرجوع للاستخبارات في معرفة قدرات الحزب، قبل الدخول في أي مواجهة مرتقبة معه، والاطلاع على القوات المحاذية للحدود المشتركة، وغيرها من المعلومات الضرورية.
ولفت الموقع إلى أن "حزب الله" بات يمتلك قدرات عسكرية هجومية ودفاعية كبيرة وهائلة، بطول الحدود اللبنانية الفلسطينية، يمكنها إلحاق الضرر بوحدات جيش الاحتلال، حيث يعتزم الحزب اقتحام المستوطنات القريبة من الحدود، باعتبارها إحدى المخططات المفترضة لأي مواجهة بين كيان الاحتلال وحزب الله.