نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنعى الزميلة شيرين ابو عاقلة وتحمل الاحتلال مسؤولية الجريمة بحق الصحافة الفلسطينية.

أربعاء, 11/05/2022 - 13:29

القدس
تنعى نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى أسرتنا الصحفية وشعبنا الفلسطيني وكل احرار العالم الزميلة الصحفية شرين ابو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، في عملية اغتيال واضحة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
و إذ تنعى نقابة الصحفيين الزميلة شرين ابو عاقلة فإنها تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة بحق حرية الصحافة في الوقت الذي يحيي به العالم وكل الزملاء الصحفيين اليوم العالمي لحرية الصحافة.
وتؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن جريمة الاحتلال التي استهدفت الزميلة ابو عاقلة هي عمل مقصود ومدبر وعملية اغتيال حقيقة كاملة الأركان، تتطلب تحركا واضحا لحماية الزملاء الصحفيين من استمرار التحريض والقتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي وكل مكونات الاحتلال.
وترى نقابة الصحفيين أن هذه الجريمة التي تأتي في الذكرى الأولى لتدمير أكثر من ٤٠ مؤسسة إعلامية واستشهاد الزميل يوسف ابو حسين وتدمير برج الجلاء ومقر الجزيرة بغزة ووكالة الصحافة الأمريكية هو دليل واضح على استمرار الاحتلال في جرائمه.
وتدعو نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة الزملاء الصحفيين إلى التضامن والتكاتف في كل محافظات الوطن والالتزام بالفعاليات ستنظمها النقابة في كل محافظات الوطن، مؤكدة أنها ماضية في إجراءاتها في ملاحقة قادة الاحتلال على جريمة الاغتيال أمام المحاكم الدولية ومحكمة الجنايات الدولية مطالبة المنظمات الدولية والأمم المتحدة بوقفة جادة تجاه هذه الجريمة البشعة.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
الأمانة العامة.