وكالة الفضاء الروسية تكثف إنتاج الصواريخ الحربية وتعتمد شعارا "يمجد الاتحاد السوفيتي"

سبت, 07/05/2022 - 23:13

قال المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، يوم السبت، إن "روس كوسموس" تخطط لزيادة خط الإنتاج المستخدم في التعاون لصنع الصواريخ الحربية.

وقال روغوزين لقناة "روسيا 24" التلفزيونية: "يجب أن نبدأ العمل على وجه السرعة لتوسيع حجم الإنتاج، وتجديد الترسانات التي تستخدمها القوات المسلحة لتدمير مواقع القيادة والتمركز وتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية للعدو".

وأوضح روغوزين أن المتخصصين في الوكالة الحكومية "حسبوا كل شيء حتى آخر مسمار"، في الأسبوع الماضي، للتأكد من أن المعدات العسكرية التي تنشئها مؤسسات الدولة بالتعاون مع المؤسسات الدفاعية سيتم إنتاجها "كالساعة" في المشاريع المطلوبة من قبل القوات المسلحة الروسية.

وأظهرت "روس كوسموس" الرمز الجديد لها، حيث قامت بتغيير الشعار مؤقتًا إلى النجمة الحمراء تكريمًا ودعما للقوات المسلحة الروسية في عمليتها الخاصة في أوكرانيا، وتكريمًا لإنجازات الاتحاد السوفيتي في الفضاء، وفقًا للموقع الإلكتروني للوكالة الحكومية.

وجاء في بيان الموقع: "تخليدا لذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في الحرب الوطنية العظمى، وتكريما للإنجازات العظيمة لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية في الفضاء، وكجزء من دعم قواتنا المسلحة في أوكرانيا، تقوم روس كوسموس مؤقتًا بتغيير شعار الشركة الحكومية إلى النجمة الحمراء، كرمز للانتصارات والانجازات العظيمة لبلدنا".