وزير التحول الرقمى يلزم شركات الاتصال باحترام المواصفات التعاقدية في دفاتر الالتزام

ثلاثاء, 26/04/2022 - 20:23

اجتمع وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، صباح اليوم الثلاثاء، في مكتبه بنواكشوط مع المديرين العامين لشركات الاتصال المرخصة في البلاد.
و جرى خلال الاجتماع استعراض النقص الملاحظ في مجال ضعف تغطية ورداءة الخدمات التي تقدمها شركات الاتصال في بعض المناطق.
ووفق المصدر نفسه لفت الوزير خلال الاجتماع إلى الاستثمارات التي قدمتها الدولة في مجال البنية التحتية سواء منها توفير السعات الخارجية من خلال الربط بالكابل البحري وسواء على مستوى الشبكة الوطنية من خلال بناء 1650 كلم من الالياف الضوئية في إطار مشروع الربط الوطني. والتزم معاليه بالاستمرار في تقديم المزيد في هذا الصدد.
وقد ألزم الوزير شركات الاتصال باحترام المواصفات التعاقدية في دفاتر الالتزام في مجال توفير التغطية وبالجودة المنصوص عليها.
وأبدى الوزير خلال الاجتماع استعداد القطاع للتعامل مع كل القضايا التي من شأنها المساعدة في حل المشاكل المطروحة من أجل تطوير خدماتهم.
وأشارت وكالة الأنباء الموريتانية، التي نشرت الخبر، إلى أن مديري شركات الاتصال تحدثوا خلال الاجتماع عن "جملة من التحديات التي ساهمت بالنسبة لهم في خلق هذه الظروف واستعرضوا الجهود التي يقومون بها في سبيل الرفع من خدماتهم، معبرين عن حاجتهم لدعم القطاع الوصي في حل بعض الإشكالات التي يعانون منها"