موريتانيا تشارك في مؤتمر رفيع المستوى حول العلاقات التجارية الإفريقية الأوروبية

ثلاثاء, 11/01/2022 - 01:02

شاركت المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا (APIM) السيدة عيساتا لام الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، في مؤتمر رفيع المستوى حول العلاقات التجارية الافريقية الأوروبية.
وتم تنظيم هذا اللقاء، بدعوة من الوزير الفرنسي المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية والجاذبية السيد فرانك ريستر، تحت شعار "العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا: نحو شراكات جديدة".
وتضمن جدول أعمال هذا الحدث، المنظم تحت الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي ، تنظيم عدة طاولات مستديرة حول مواضيع مختلفة: كالتكامل الاقتصادي والإقليمي ، ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ، والتنمية المستدامة ، وكذلك آفاق العلاقات التجارية والاستثمارية بين الاتحاد الأوروبي ودول القارة الأفريقية.
وناقشت المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات في الطاولة المستديرة التي أدارها رئيس وزراء بنين السابق، السيد ليونيل زنسو، الآفاق المحتملة والمستقبلية للعلاقات التجارية والاستثمارية بين الاتحاد الأوروبي والبلدان الأفريقية في منطقة جنوب الصحراء الكبرى ، ولا سيما موريتانيا.
نشير إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو التحضير للقمة المقبلة لرؤساء دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي التي ستنعقد في ال 18 فبراير المقبل.

و.م.أ