شركة "معادن موريتانيا" تنجز أول دليل إرشادي للمنقب الأهلي

ثلاثاء, 14/12/2021 - 15:16

بعنوان "دليل السلامة والأمن لحماية المنقب الأهلي" أنجزت شركة معادن موريتانيا دليلا عمليا للمنقب الأهلي مدعما بالرسوم التوضيحية مع تعليقات عليها، وذلك ضمن سهرها على سلامة وأمن المنقب خلال مختلف المراحل التي يمر بها نشاطه.
ويحتوي هذا الدليل على 40 نصيحة إرشادية تنير للمنقب الطريق في سلوكه وفي حياته المهنية المحاطة بالكثير من المخاطر.
وقد بدأت اليوم عمليات توزيع النسخ الرقمية من هذا الدليل عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالواتساب والبريد الألكتروني وغيرها.
وسيوزع الدليل كذلك عبر الوسائل السمعية البصرية بما يمكن المنقبين من الاستفادة منه بطريقة مباشرة.
وينقسم هذا الدليل إلى ثلاثة أقسام، يشتمل أولها على سلسلة إرشادات للمنقب خلال تحركاته وأسفاره حتى لا يضل الطريق أو يتعرض لمواقف تهدد سلامته خلال أسفاره وتنقلاته.
ويفصل القسم الثاني برسوم توضح الممارسات الضارة التي على المنقب تجنبها خلال عمليات الحفر، كما توضح له في مقابلها المسلكيات الإيجابية الضامنة لسلامته ومن أهمها التزام المنقب بارتداء أزياء الحماية الفردية أثناء ممارسة عمليات التنقيب.
أما القسم الثالث من هذا الدليل فيعرض برسوم وشروح، الممارسات الضارة بصحة الإنسان وسلامته أثناء عمليات المعالجة في المراكز المخصصة لذلك.
وقد حرصت شركة معادن موريتانيا على أن يكون هذا الدليل صغير الحجم ليتسنى للمنقب حمله في جيبه حيثما كان، كما حرصت على سحبه بكميات كبيرة سيجري توزيعها بحيث يكون لكل منقب نسخته الخاصة من هذا الدليل.
وأعربت الإدارة العامة لشركة معادن موريتانيا في مقدمة الدليل، عن أملها في أن يكون نافعا ومفيدا وأن يساهم في تنوير وتبصير الجميع بالطرق الآمنة لممارسة التنقيب والمعالجة.

و.م.أ