نائب رئيس البنك الدولي يعقد اجتماعا بشباب مدينة روصو

أربعاء, 08/12/2021 - 22:31

عقد نائب رئيس البنك الدولي لغرب ووسط إفريقياالسيد أوسمان جكانا اليوم الأربعاء اجتماعا بشباب بلدية روصو خصص لمعرفة المشاكل المطروحة لشباب المقاطعة.
وفي بداية الاجتماع رحب والي اترارزة السيد مولاي أبراهيم ولد مولاي أبراهيم بنائب رئيس البنك الدولي ووفده المرافق، مبينا أن الاجتماع سيركز أساسا على اهم المشاكل المطروحة للشباب.
وشكر الحضور من سلطات إدارية ومنتخبين محليين وشباب وهيئات مجتمع مدني.
وبدوره أوضح نائب رئيس البنك الدولي أن الاجتماع يشكل مناسبة لتبادل وجهات النظر مع شباب مقاطعة روصو حول أبرز المشاكل المطروحة للسكان ومعرفة انجع السبل الكفيلة بحلها.
وطالب الشباب الموريتاني بالإقبال على الدراسة والتسلح بالمعارف، مؤكدا أن هذا الشباب لديه من المؤهلات ما يمكنه من ولوج سوق العمل وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وقال نائب رئيس البنك الدولي إن موريتانيا تملك ثروات اقتصادية هائلة في مجالات مختلفة وهو ما يعزز وجود فرص عمل مناسبة للشباب.
وثمن التقدم الحاصل في المشاريع الثمانية على مستوى مدينة روصو التي سينطلق أولها فاتح مارس القادم على ان يكون انطلاق آخرها نهاية سنة 2023 والمنفذة من طرف مشروع مدن.
ومن جانبه أوضح عمدة بلدية روصو السيد بمب ولد درمان أن هذ الاجتماع يكتسي أهمية بالغة لكونه سيمكن من طرح مشاكل شباب المدينة الحدودية، مبرزا أن المجلس البلدي يلعب دورا كبيرا في مجال تنمية البلدية وهو ما يعلق عليه الشباب آمالا كبيرة.
وكان نائب رئيس البنك الدولي قد اطلع، صحبة والي اترارزة والوفد المرافق، على وضعية شبكة الصرف الصحي بمدينة روصو.
جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة روصو وعدد من أطر وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية.

و.م.أ