الحكومة تضع حجر الأساس لطريق عدل بكرو - آمرج

جمعة, 26/11/2021 - 21:46

قام الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود اليوم الجمعة في مقاطعة عدل بكرو بوضع حجر الأساس للطريق الرابط بين مدينتي عدل بكرو و آمرج بولاية الحوض الشرقي وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال 61 لعيد الاستقلال الوطني.
ويبلغ طول هذا الطريق الممول من طرف الدولة بالتعاون مع الصندوق السعودي للتنمية بغلاف مالي قدره (780642191) أوقية جديدة 77 كلم، في حين يبلغ عرضه 10 امتار، وتشرف على أشغاله شركتا (جي تي ام GTMو باتير BATIR).
وأوضح معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد في كلمة بالمناسبية، أنه تم قطع أشواط هامة وكبيرة خلال السنتين الاوليين من مأمورية فخامة رئيس الجمهورية من خلال جهود جبارة استهدفت تعزيز هوية أمتنا إيمانا من فخامته بأن الدولة تكون قوية بمؤسساتها وبوحدة وتلاحم مكوناتها الوطنية.
ونبه معالي الوزير على أن "زيارة رئيس الجمهورية لمدينة عدل بكرو واطلاعه عن قرب على أحوال المواطنين ومعاناة السكان والأضرار التي لحقت بهم جراء الامطار والسيول الغزيرة التي جعلتهم سكان مدينة منكوبة ومعزولة عن بقية ارجاء الوطن وفي سياق تحويلها من مركز إداري إلى مقاطعة أهلتها لهذا التحول كثافتها السكانية وموقعها الجغرافي ومقدراتها التنموية، كل ذلك جعلها تحتل مكانة كبيرة ضمن اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية".
وأضاف أن مشروع طريق عدل بكرو - آمرج يندرج في إطار مشاريع الوفاء بالعهد التي تجسد الرؤية الطموحة الهادفة إلى تلبية حاجات ومطالب المواطنين والاستجابة لتطلعاتهم وتمكينهم من الولوج الى الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم والبنى التحتية وتعبئة وتسخير موارد الدولة لخدمتكم تحقيقا للتنمية.
كما يندرج، يضيف الوزير، في إطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في ولاية الحوض الشرقي و التي انتهت الاشغال في محاور عديدة منها، كالمقطع الاول من طريق انبيكت لحواش الذي يبلغ طوله 31 كلم و طريق باسكنو - فصاله الحدود مع جمهورية مالي بطول 64 كلم والمقطع الثاني من طريق النعمه انبيكت لحواش الذي تتقدم إجراءات مناقصته و تم بالفعل التعاقد مع مكتب الرقابة والاشراف على إنجازه .
وبدوره عبر عمدة بلدية عدل بكرو السيد حيده المختار ولد يب ،عن تثمين السكان للإنجازات التي تحققت والتحولات الكبيرة في جميع المجالات التنموية التي تنعكس إيجابا على المواطنين في هذه المناطق النائية، مذكرا بتعلق المواطنين في عدل بكرو ببرنامج فخامة رئيس الجمهورية وتشبثهم بها.
وكان معالي الوزير الأول قد أدى قبل ذلك زيارة للمدرسة رقم 4 في عدل بكرو وورشة بناء إعدادية وبعض المباني العمومية قيد الإنجاز.
حضر وضع حجر الأساس بعض الوفد المرافق لمعالي الوزير الأول ووالي الحوض الشرقي ورئيس جهته وحاكم مقاطعة عدل بكرو والسلطات العسكرية والأمنية في الولاية.

و.م.أ